المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
ملتقى سفراء صحة كبار السن بالمدينة
فوزية عباس
بواسطة : فوزية عباس 08-11-2019 08:41 مساءً 6.2K
المصدر -  
أقامت المديرية العامة لشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة متمثلة ببرنامج رعاية صحة كبار السن ملتقى سفراء صحة كبار السن وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 9 - 10 \ 3 \ 1441 هـ في مستشفى المدينة العام .

ويعنى برنامج رعاية صحة المسنين بتقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة (وقائية وعلاجية و تأهيلية ) ومستمرة وميسرة وذات جودة عالية للمسنين بواسطة فريق طبي مدرب متعدد المهام وبتعاون مشترك وفعال بين القطاع الحكومي والغير حكومي من القطاعات الصحية وذات العلاقة والمهتمة بصحة المسنين.

و لقد تم تأسيس البرنامج الوطني لرعاية صحة المسنين بعد دراسة ومراجعة عميقة للعديد من المراجع والمصادر والمنشورات العلمية والخبرات المحلية والإقليمية والعالمية المهتمة بصحة المسنين .
و حيث نهدف من هذا الملتقى إلى تثقيف مجموعة من كبار السن النشطاء المدرجين بالبرنامج في المراكز الصحية ليكونوا سفراء للصحة و ينشروا الوعي في المجتمع ويساهموا في تحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة .
كما قدمت مديرة برنامج رعاية صحة كبار السن بالإدارة العامة للبرامج الصحية و الأمراض المزمنة بالوزارة محاضرة توعوية ركزت فيها على ضرورة رفع الوعي بالتشيخ النشط و تصحيح بعض المفاهيم المتعلقة بالتقدم بالعمر .
و شارك في الملتقى الاخصائي الأول في العلاج الطبيعي و مدير الشؤون الأكاديمية و التدريب في مستشفى التأهيل الطبي عرض عن طريقة تأدية التمارين الرياضية الضرورية لتقوية الجسم و المحافظة على الصحة و الاستقلالية الوظيفية لكبار السن .
كما صحب الملتقى عدة أركان تعريفية للحضور من بينها ركن الاستشارات الداعمة وركن الاستشارات التاهيلية وركن الاستشارات الدوائية .
وكان ختام الملتقى بالتوجه بالشكر الجزيل لسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة على دعمه للملتقى , كما تم تكريم سفراء الصحة من كلا الجنسين و المشاركين و فريق العمل و المتطوعات و المتطوعين اللذين كان لهم دور كبير في نجاح الفعالية.