المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 14 أبريل 2024
" تراحم " نجران تفّعل أسبوع النزيل الخليجي الموحد
بواسطة : 08-12-2014 09:07 مساءً 8.6K
المصدر -  

الغربية - محمد السعيد :

فعّلت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة نجران " تراحم " أسبوع النزيل الخليجي الموحد تحت شعار ( خُذ بيدي نحو غد أفضل ), من خلال المعرض التوعوي الذي افتتحه رئيس اللجنة الدكتور حسين بن عايض آل حمد بمجمع رويال سنتر بحضور, أعضاء لجنة " تراحم ".
وقص الدكتور آل حمد الشريط إيذانا بافتتاح المعرض الذي اشتمل على العديد من المطويات والكتيبات التوعوية ومشاركات السجون والشؤون الاجتماعية ولجنة " تراحم " في أسبوع النزيل الخليجي بمنطقة نجران.
وأوضح رئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم " تراحم " الدكتور حسين آل حمد أن فعاليات أسبوع النزيل الخليجي تشتمل على إقامة معارض في مدارس التعليم العام والجامعة, وندوات ومحاضرات في المدارس والمساجد, وتنظيم مسابقات جماهيرية متعددة, وتوعية فئات المجتمع لتحقيق أهداف الأسبوع في الأماكن العامة، ومرافق الإدارات الحكومية، وتقديم العديد من الأنشطة المصاحبة للأسبوع مثل المساعدات العينية والمادية لأسر السجناء, وعقد اتفاقيات مع المبرات والجمعيات والمؤسسات الخيرية للتواصل معهم, واتفاقيات مع مشروعات مساعدة الشباب على الزواج, إضافة إلى عقد اتفاقيات مع مراكز ومعاهد التدريب لتأهيل أبناء السجناء والمفرج عنهم وإعطائهم مقاعد مجانية.
وأكد مدير سجون نجران العميد عقيل بن عبدالله العقيل أهمية توعية المجتمع ومشاركته في رعاية واحتواء نزلاء السجون والإصلاحيات, والأخذ بأيديهم إلى سبل الصلاح, وحمايتهم من التعرض للنبذ الاجتماعي أو الأسري، وضرورة تفعيل برامج الرعاية اللاحقة للمفرج عنهم.
واشتمل الحفل على فقرة إنشادية وفلم وثائقي عن أسبوع النزيل الخليجي الموحد وما قامت به لجنة " تراحم " من نشاطات لخدمة النزلاء والنزيلات.
وحث عضو اللجنة محمد المطرودي على الاهتمام بالسجناء ورعايتهم والقرب منهم ومشاركتهم في أفراحهم وأحزانهم ليصبحوا اعضاء فاعلين في المجتمع وعامل بناء لاهدم, داعياً المؤسرين ورجال الأعمال إلى التبرع للجنة " تراحم " لتقوم بدورها النبيل لمساعدة السجناء وتسديد ديونهم ومساعدة أسرهم وكذلك الوقوف مع المفرج عنهم لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.
وفي ختام الحفل كرمت لجنة " تراحم " الجهات الداعمة لفعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد.