المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024

خلال رعايته برنامج نشاط طالب المستقبل بثانوية ابن النفيس

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 31-10-2019 12:57 مساءً 7.5K
المصدر -  أكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ عبد الله بن سعد الغنام أن التعليم يشهد تطورات متسارعة وملموسة خاصة في مجالات التقنية حيث أصبحت المملكة مثالاً رائداً يحتذى به في هذا المجال .

وأضاف "الغنام" خلال رعايته لبرنامج نشاط "طالب المستقبل" والذي استضافته ثانوية ابن النفيس بحضور مدير الإشراف التربوي الأستاذ خالد الدوسري أن بوابة المستقبل تعد رافداً أساسياً لتحقيق رؤية الوطن الطموحة 2030 في الميدان التعليمي.

وأشار الغنام إلى أن مبادرة بوابة المستقبل تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ومنسوبي المدارس بالتحول الرقمي عبر بوابة المستقبل في المدارس المشاركة في المبادرة. حيث جاءت هذه الخطوة تمهيداً لإطلاق المرحلة الثالثة من بوابة المستقبل وقد تم تفعيل هذا الأسبوع تحت شعار بوابة المستقبل مستقبل أبنائنا وذلك بدعوة من مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي لمسؤولي التحول الرقمي ورواد النشاط في المدارس إلى الإشراف على تنفيذ أنشطة البرنامج وفعالياته خلال الطابور الصباحي والفسح وحصص النشاط، وتشكيل فريق باسم "أصدقاء بوابة المستقبل" بمشاركة الطلاب والطالبات المتميزين لتفعيل البوابة من خلال الفعاليات المدرسية الخاصة بالتحول الرقمي.

من جهته أوضح مدير قسم الحاسب الآلي ومنسق بوابة المستقبل بتعليم الرياض الأستاذ عادل الرشيد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن البوابة تضم 60 ألف طالب وطالبة مشارك من قطاع البنين و 4500 معلم ومعلمة في 170 مدرسة وقد حققت نجاحات مبهرة في العامين السابقين وهذه النجاحات لم تتحقق بعد توفيق الله إلا بذلك المعلم المفعل لهذه التقنية يوازيه طالب شغوف يمتلك لغة العصر وهي لغة التقنية. وأضاف الرشيد أن تعليم الرياض تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة لبوابة المستقبل حيث سينظم لبوابة المستقبل حوالي 500 مدرسة جديدة والتي سيتم تدريب مسؤولي ومسؤولات التحول الرقمي خلال الاسابيع القادمة وستبدأ في تفعيل البوابة مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

من جانبه أشاد مدير مكتب التعليم بقرطبة الأستاذ سهم الدعجاني بتجربة مدرسة بوابة المستقبل بتطبيق أساليب تربوية حديثة توجّه البيئة التعليمية نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية وتغيير النمط التقليدي للتعليم بإيجاد بيئة تعليمية ممتعة تعزز التفاعل الإيجابي بين الطالب والمعلم، إضافة إلى توسيع عمليات التعليم والتعلم خارج نطاق الصف والبيئة المدرسية، مما يُمكَن الطلاب من اكتساب المهارات الشخصية ويجعلهم أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل.

وعبّر قائد مدرسة ابن النفيس الثانوية الدكتور مبارك القحطاني أنه سعيد باختيار ثانوية ابن النفيس لهذا الحفل لتفعيل بوابة المستقبل في مدارس تعليم الرياض والذي نسعى من خلاله إلى تعزيز مسار النمو المتوازن وإيجاد بيئة تعليمية مواكبة للتطور التقني وذلك باستيعاب الطلاب في سن مبكرة من خلال التفاعل التقني بين المعلم والطالب وإحداث نقلة من التعليم التقليدي إلى التعليم الرقمي.

بعد ذلك كرم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله الغنام المعلمين والطلاب المتميزين في تفعيل بوابة المستقبل. ثم تجول ومرافقوه في مرافق المدرسة وزار مركز التحول الرقمي ومركز التدريب والتطوير ومركز STEM المدرسي ومعمل التصنيع الرقمي .