المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
غرفة أبها تنظم ملتقى عن الاستثمار التعديني في عسير
بواسطة : 30-10-2019 11:37 صباحاً 6.9K
المصدر -  نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها أمس ملتقى اقتصاديا عن الاستثمار التعديني بمنطقة عسير، تحدث خلاله عدد من المختصين عن مستقبل وآفاق التعدين في المنطقة .
وفي بداية الملتقى تناول عطية الزهراني ومحمد العيدروس من وكالة الثروة المعدنية بوزارة الصناعة والثروة المعدنية ، عدة محاور منها النظرة المستقبلية لقطاع التعدين والاستثمارات التعدينية بمنطقة عسير ، تلا ذلك ورقة عن"الموارد المعدنية المسجلة للمعادن الفلزية واللافلزية بمنطقة عسير" قدمها ممدوح أبو صفيه الجهني و رايد زهير شامي من هيئة المساحة الجيولوجية .
واختتمت فعاليات الملتقى بالمحور الثالث الذي كان تحت عنوان "مقومات وفرص الاستثمار التعديني بمنطقة عسير" وتحدث فيه عضوا هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور حسين محمد آل عبيد والدكتور عبدالإله محمد مايت .
من جهته أشار رئيس غرفة أبها حسن الحويزي إلى أن ملتقى الاستثمار التعديني بمنطقة عسير يأتي ضمن مبادرات الغرفة في نشر ثقافة الاستثمار ، ومن ذلك الاستثمار في مجال التعدين ، حيث يشكل قطاع التعدين في المملكة أحد أهم الروافد الاقتصادية لما تكتنزه الأراضي السعودية من ثروات معدنية واعدة ومتنوعة، مؤكدا أن الغرفة تعمل على استقطاب المستثمرين في مختلف أوجه الأنشطة التعدينية بمنطقة عسير التي تتميز بتنوع البيئة الجيولوجية وتوفر العديد من الخامات المعدنية.