المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
ختام ورشة العمل في بيئة المتحف : برعاية الجمعية السعودية للمحافظة على التراث
بواسطة : 15-11-2014 09:19 صباحاً 13.0K
المصدر -  

الغربية ـ محمد الياس :

اختتمت اليوم فعاليات ورشة " العمل في بيئة المتحف " *تحت رعاية الجمعية السعودية للمحافظة على التراث والتي القاها الدكتور" كينث مور" أمين عام متحف المتروبوليتان للفنون .

ولمدة خمسة ايام احتوت الورشة على عدة معلومات قيمة فيما يختص بإنشاء وكيفية ادارة المتاحف وتخصيص بيئة علمية للباحثين لدراسة القطع المعروضة داخل المتحف .

وقام المهندس سامي نوار رئيس بلدية جدة التاريخية والمفوض الرسمي من قبل الجمعية السعودية للحفاظ على التراث بجدة بمساعدة المتدربين في الترجمة الى اللغة العربية كما كان هناك عدد جيد من أكاديميات جامعة الملك عبدالعزيز حاظر لورشة العمل مما اضفى تميزاً ملحوظاً في التفاعل العلمي بين المدرب والمتدربين .

كما حضر كل مناحمد الشريف، عبير الشريف،علي الخرمي، ماجدة عبدالله، الدكتور خالد عارف،مريم محمد،خالد الدباغ، فوزية نور، فريد الحطامي، داليا الشريف،وفاء حسام الدينكممثلين لمجموعة اصدقاء التراث العمراني وقد تم زيارة متحف الضيافة الحجازي من قبل الدكتور كينث مور وابدى اعجابه بالمتحف واشار الى بعض النقاط البناءة والهادفة وصرح عن رغبته في التعاون مع مجموعة اصدقاء التراث العمراني بجدة .

وعلى صعيد اخر فقد قامت الدكتورة مها السنان المدير التنفيذي للجمعية السعودية للمحافظة على التراث بزيارة المتدربين واشرفت اشرافاً مباشراً على سير التدريب والتنظيم الخاص بورشة العمل في بيئة المتحف .

وختاماً لليوم تم توزيع الشهادات للمتدربين وقام مؤيد الصالح والدكتور كينث مور والمهندس سامي نوار بتوزيع الشهادات للمتدربين وتبادل الهدايا التذكارية .

وشكرت مجموعة اصدقاء التراث العمراني جميع الحضور دون استثناء وتتطلع دائما لخدمة التراث ومن يهتم بالتراث وابدت تشرفها بالمشاركة في هذه الورشة التي تعتبر بداية العمل المؤسسي المنضبط والمنظم .