المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 14-11-2014 11:18 مساءً 6.6K
المصدر -  

الفربية ـ محمد الياس :

*شارك مركز الأسر المنتجة بجمعية البر بجدة في ورشة عمل خاصة بأهداف ومعايير وطرق تمويل البنك السعودي للتسليف للمشاريع الصغيرة والناشئة ونجاحها والتي أقيمت بجمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الإجتماعية وبحضور عدد من منسوبات البنك.

كما استقبلت الجمعية مدير بنك التسليف ومجموعة من موظفات البنك خلال زيارتهم لمركز الأسر المنتجة بهدف إطلاعهم على نمط العمل وآلياته والإنجازات التي حققتها الجمعية في هذا الجانب.

وأعرب أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان عن شكره البنك السعودي للتسليف لتمكين منسوبات مركز الأسر المنتجة بجمعية البر من المشاركة في هذه الورشة الهامة، مبيناً بأن الجمعية تسعى للمساهمة في زيادة دخل النساء اللواتي يملكن مشاريع متناهية الصغر من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهن لتحقيق الاستمرارية لمشاريعهن من داخل منازلهن.

وأبان باحمدان بأن الورشة استعرضت استفادة المركز من تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة من خلال البنك السعودي للتسليف من خلال استعراض اللائحة التنفيذية لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة والشروط والمتطلبات اللازم توفرها بالإضافة إلى نطاق التمويل وأولوياته.

وأشار باحمدان إلى أن الجمعية تسعى من خلال برنامج الأسر المنتجة للقضاء على الإتكالية والتخاذل والاستسلام والكسل من خلال خلق وتطوير مفهوم الأسر المنتجة والتي تساهم في خلق فرص عمل خاصة للمرأة من خلال عدداً من الأعمال اليدوية والفنية كالمشغولات المنزلية والإكسسوارات وأعمال الخوص والسدو والعطورات المخلطة والتحف الحبيسة، مبيناً بأن الجمعية تسعى للنهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل.

وكان مركز الأسر المنتجة بجمعية البر بجدة قد شارك سابقاً في ورشة تدريبية ضمن برنامج "انطلق" أحد برامج خدمة المجتمع بجمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الإجتماعية والذي يهدف لتقديم التمويل والدعم الفني والمشورة لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر ميسرة السداد.