المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرات تفاهم مع جمعيات صحية
بواسطة : 12-11-2014 06:07 مساءً 7.1K
المصدر -  

الغربية - *عبد العزيز الحشيان :

وقع الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع، ثلاث مذكرات تفاهم جديدة مع جمعيات صحية تندرج ضمن برنامجه “تشاور”، المعني بتفعيل دور الجمعيات في شتى مجالات الخدمات الاستشارية العلمية في المملكة، وذلك في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم.
ووقع الدكتور يعقوب المزروع المذكرة الأولى مع الجمعية الخيرية للتوعية الصحية “حياتنا” التي مثلها رئيسها الدكتور محمد بن سعد العصيمي، والمذكرة الثانية مع الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة ممثلة في رئيس مجلس إدارتها الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله حجر، والمذكرة الثالثة مع الجمعية السعودية للجهاز الهضمي ممثلة في رئيسها الدكتور ماجد بن عبدالرحمن.
وأوضح الدكتورالمزروع في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرات، أن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤيةالمجلس لتفعيل دورالجمعيات العلميةللمساهمة في شتى مجالات الخدمات الاستشارية والمشورات العلمية استمراراً لما أطلقته مسبقاً أمانة المجلس ضمن برنامج ” تشاور”المعني بالتعاون مع الجمعيات الصحية العلمية بالمملكة،وتنفيذاً لقرارالمجلس بتبني توصيات الملتقى الأول للجمعيات العلمية الصحية الذي عقد عام 1430هـ.
وعدّ المزروع هذه المذكرات نقلة إضافية أخرى في مجال التعاون المثمر بين المجلس الصحي السعودي والجمعيات العلمية، وتأكيدًا على الاستراتيجية الصحية التي تدعوا للتعاون والتكامل بين القطاع الحكومي ممثلا ًبالمجلس والجمعيات الأهلية ممثلة برؤسائها.
من جانبه شكر رؤساء مجالس إدارات هذه الجمعيات العلمية تعاون المجلس الصحي السعودي مع الجمعيات حتى تم إبرام هذه المذكرات، مبينين أن هذه المذكرات سوف تضيف – بّإذن الله – أهمية كبيرة للمشورة العلمية في القطاع الصحي بالمملكة للوصول إلى أفضل الأساليب والممارسات المهنية لمختلف المهن الصحية، علاوة على تنظيم مهن الجمعيات وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها.
وبلغ العدد الإجمالي لمذكرات التفاهم التي أبرمها المجلس الصحي السعودي مع الجمعيات العلمية 18 مذكرة، وذلك في إطار برنامج “تشاور” الذي يهدف لمشاركة الجمعيات الصحية في اللجان العلمية التي يشكله المجلس،لرصد وتحليل التحديات الصحية التي تواجه المجتمع، مع وضع معايير لجودة الخدمات الصحية،والعمل المشترك لتفعيل دورالجهات العلمية.
حضر مراسم حفل توقيع المذكرات، مساعد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور عبدالله بن عوض الحريري، وعدد من أعضاء مجلس إدارات هذه الجمعيات.