المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 10-11-2014 10:28 مساءً 10.1K
المصدر -  

الغربية - فوز العواد :

توفيت الفنانة المصرية معالي زايد اليوم الاثنين عن 61 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصابها خلال السنوات الأخيرة حسبما ذكرت صحيفة (اليوم السابع) المصرية.وقال وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي :”توفيت الفنانة معالي زايد في مستشفى المعادي العسكري بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 61 عاما، والجنازة ستقام غدا بعد صلاة الظهر وستدفن في مقابر الإمام الشافعي”.

* * وكانت معالي زايد فقدت التنفس وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي ودخلت في حالة وفاة إكلينيكية بعد أن تدهورت حالتها الصحية وتم نقلها للعلاج من مستشفى السلام الدولي إلى مستشفى المعادي العسكري.وتجدر الاشارة الى ان الراحلة فنانة تشكيلية إضافة الى كونها ممثلة .*إلى جانب الفن التمثيلي يُعد فن رسم “البورتريه” أحد أبرز هوايات الفنانة المصرية .

* * *حيث افتتحت عدة معارض للفن التشكيلي، كان أولها بعنوان “الوجه الأخر” والذي استعرضت من خلاله* مجموعة من أعمالها الفنية.نتمي لعائله فنية فوالدتها الممثلة *امال زايدوخالتها الممثلة *جمالات زايد**وهي خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما. بدأت تلفزيونيا في دبي أثناء تصوير مسلسل ” الليله الموعوده**حصلت عام1987*على جائزة أحسن ممثله عن دورها في فيلم “ا*الساده الرجال*” من جمعية الفيلم. معالي زايد تهوى فن رسم “البورتريه”، ولديها مزرعة خاصة على طريق القاهره الاسكندريه الصحراوي*، وتمكث بها في فترات عدم وجود أدوار.

*