المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
بواسطة : 08-11-2014 03:40 صباحاً 84.1K
المصدر -  

الغربيه - مسفر الخديدي :

 

من باب الكـرم و الجود ومن طيبة القلب والنفس ومن كـرم أهل المكارم والجـود ومن بين جبال السـروات في سماء الطائف عصر الخميس ومساء ليلة الجمعة الموافق 1/14 /1436هـ أضاءت وفي إرجـاءها تغنا من باب الطيب و حسن كـرم الضيافة من أحـد أبناء قبيلة خديــد من عتيبة وكما هو الحال شخص يعجـز اللسـان عن التعبير عن جمائله , يتوقف القلم أحتـرامآ له . شخـص بذل كل غالي ونفيس لجمع أبناء القبيلة في محفل مع ضيوفه الكرام من جميع القبائل في عطاء بلا حدود هو الاستاذ والمعلم والشيخ / محمد بن رده بن مطر الخديدي فقد أقام حفل جمع فيه المشائخ والأعيان والأصدقاء ووجهاء المجتمع في قصر المعاني ببني سعد على شرف الشيوخ كل من :

سعادة الشيخ هادي بن ربيع اليامي وصحبه الكرام .

وسعادة الشيخ خالد بن جلوي وصحبه الكرام .

وسعادة الشيخ اللواء سعيد بن محمد الاسمري وصحبه الكرام .

وسعادة الشيخ سعيد بن مرعي القرني وصحبة الكرام .

وسعادة الشيخ حمود بن نايف المنصوري وصحبة الكرام .

وسعادة الشيخ منيع الله بن فضل الشهيب . وصحبة الكرام .

وكان في استقبالهم ســـعادة الشيخ عيضة بن محمد الخديدي وصاحب الحفل الشيخ محمد بن ردة الخديدي وكافة شيوخ خديد وأبناء القبيلة .. وقد بداء الضيوف بالسلام واترجل الشيخ الاسمري بكلمة وقصيدة نيابة عن الوفود ورد علية شيخ قبيلة خديد بكلمة وقصيدة وهذا متعارف علية بين قبائل المملكة في العرف والترحيب وقد أستقلو الضيف الى المكان المعد لهذة المناسبه ... وبداء برنامج الحفل كالتالي . بالقران الكريم

ثم كلمة شيخ قبيلة خديد الشيخ : عيضه بن مطر الخديدي التي عبر فيها بإسمه واسم قبيلته الهيلا بالترحيب بالضيوف وكذلك باسم صاحب هذا المقام . وبين سعاده الشيخ ان هذا الاجتماع يدل دلاله واضحه على اللحمه التي تربط بين أبناء هذا الوطن المعطأ في ضل خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيده .

وبعد ذلك قصيدة ترحيبية لشاعر مشعل الجعيد .

ومن ثم ارتجل الشيخ محمد بن ردة الخديدي صاحب هذا المقام كلمة ترحيبة عبر فيها عن سعادته بضيوفه الكرام .

وبعد ذلك قصيدة لشاعر العرضة صالح بن عزيز القرني .

ثم قصيدة لشاعر الدكتور جمعان بن بنيوس .

وكلمة قبيلة عتيبة لشيخ فهد بن عنيبر .

قصيدة لشاعر المليون مستور الذويبي .

وبعد ذلك مسيره لشاعر المحاورة عواض الثبيتي .

ثم كلمة الضيوف ألقاها الشيخ سلطان إل رشيد اليامي .

كما القي الشاعر الأستاذ دخيل الله بن علي الخديدي قصيده .

وعقبه قصيدة لشاعر تركي بن عوض الله الخديدي .

وكذلك القي الأستاذ مشعل بن حامد الخديدي قصيده .

ثم مسيرة لشاعر ألمحاوره سلطان المنصوري .

ومن ثم اوبــريت من أبناء القبيلة اعد لهذه المناســبه . ثم تقديم الهـدايا . وفي الختام رحب راعي الحفل الشيخ محمد بن ردة الخديدي بضيوفه الكرام على مأدبة العشاء التي أعدها من أجل هذه المناسبة .. صحيفة الغربية التقت بالشيخ محمد الخديدي وأوجز في كلمة شكر وثناء على الضيوف وأبناء القبيلة وجميع من حضر كما أثني على الراعي الرسمي للحفل قناة الصحراء و على الصحف الالكترونية ومنها صحيفة الغربية وتمنى للجميع التوفيق . قدم فقرات الحفل عضــو مجلس إدارة صحيفة الغربية الأستاذ زيد العتيبي بمشاركة مع الزميل عبدا لرحمن العتيبي .

*