المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

تحت شعار بوابة المستقبل مستقبل أبنائنا

152 مدرسة تطلق فعاليات طالب المستقبل في الرياض
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 27-10-2019 11:15 صباحاً 11.5K
المصدر -  ينطلق الأحد المقبل برنامج نشاط "طالب المستقبل"، ضمن مبادرة بوابة المستقبل؛ في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، بهدف توعية الطلاب وأولياء الأمور ومنسوبي المدارس بالتحول الرقمي عبر بوابة المستقبل في المدارس المشاركة في المبادرة.

ودعا حمد بن ناصر الوهيبي مدير عام التعليم في منطقة الرياض، مسؤولي التحول الرقمي ورواد النشاط في المدارس إلى الإشراف على تنفيذ أنشطة البرنامج وفعالياته خلال الطابور الصباحي والفسح وحصص النشاط، وتشكيل فريق باسم "أصدقاء بوابة المستقبل" بمشاركة الطلاب المتميزين لتفعيل البوابة من خلال الفعاليات المدرسية الخاصة بالتحول الرقمي.

من جهته، قال عبدالله بن سعد الغنام مساعد المدير العام للشؤون التعليمية أن برنامج الفعاليات يتضمن إلقاء كلمات عن التحول الرقمي في الطابور الصباحي، ومشاهد تمثيلية معبرة تجسد أهمية التحول الرقمي، وعرض مواد مرئية عبر الشاشات، بالإضافة إلى إقامة بطولة رياضية باسم "بطولة بوابة المستقبل".

وأهاب الغنام بالمشاركة في الفعاليات ووسم "#بوابة_المستقبل_مستقبل_أبنائنا ، وترشيح أفضل خمسة طلاب متفاعلين مع البوابة، وتنظيم مسابقة أفضل عبارة عن التحول الرقمي، ومسابقة أفضل لوحة رسم رقمية معبرة عن التحول الرقمي.

من جانبه، أوضح علي بن محمد الغامدي مدير إدارة الإعلام التربوي المتحدث الرسمي للإدارة، أن بوابة المستقبل تحتوي على 152 مدرسة للبنين والبنات، و1938 معلما ومعلمة، و26402 طالب وطالبة.

وأشار إلى أن مدارس بوابة المستقبل للبنين بلغت 41 مدرسة، و821 معلما، و12300 طالب، بينما بلغت للبنات 111 مدرسة، و1117 معلمة، و14102 طالبة .