المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
ماهر ناصر: "نحن شعوب العالم نصنع مستقبلنا معا" شعار الأمم المتحدة في إكسبو دبي 2020
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 26-10-2019 11:23 مساءً 8.7K
المصدر -  
تشارك الأمم المتحدة في إكسبو 2020 دبي الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

والإكسبو الذي يحشد جمعا غفيرا من مختلف بقاع العالم سيركز على التأسيس لإرث غني ومستدام كما سيحتفي بالثقافة والعمل المشترك والابتكار.

السيد ماهر ناصر، مدير شعبة التوعية بإدارة الأمم المتحدة للتواصل العالمي، الذي عينه الأمين العام أنطونيو غوتيريش، مفوضا عاما للأمم المتحدة في إكسبو 2020 دبي، تحدث إلى أخبار الأمم المتحدة عن أهمية مشاركة المنظومة الدولية في مثل هذا الحدث الهام على مستوى العالم.

ومشاركة الأمم المتحدة في هذا المعرض الذي يعلن عنها رسميا في يوم الأمم المتحدة الموافق الرابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر، ستكون تحت شعار "نحن شعوب العالم، نصنع مستقبلنا معا". وبحسب ماهر ناصر، يتسق ذلك بشكل تام مع ميثاق الأمم المتحدة الذي تبدأ ديباجيته ب "نحن شعوب الأمم المتحدة".

جناح خاص للأمم المتحدة في إكسبو 2020


وقال ناصر إن الأمم المتحدة ستشارك بجناح خاص ستعرض فيه أبرز نشاطات المنظمة عبر العالم وستركز على الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة وما تدعو إليه من عمل جماعي لإحلال السلام والنهوض بالبلدان من براثن الفقر دون ترك أحد يتخلف عن الركب.

وأوضح مدير شعبة التوعية بإدارة التواصل العالمي أن هذا الجناح المستقل سيوفر منصة فريدة لتعريف ملايين الزوار على أهمية العمل الجماعي في مواجهة التحديات العالمية وبناء مستقبل سلمي ومستدام وعادل للجميع.