المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
تإثر به احفاده فسارعوا بإتباعه
بواسطة : 04-11-2014 09:46 مساءً 8.0K
المصدر -  

الغربية - محمد الياس :

تأثر به احفاده فانضموا لحلقات القرآن الشيخ اسامه .. اكبر حافظ للقرآن بجدة بعزيمة واصرار الشباب لم يستطع الشيخ السبعيني ان يدع عمره يمضي دون ان يملأ قلبه بكلام الله كي يكون له بركة ونجاح في الدارين و يكون قدوة لأبنائه بل واحفاده من بعده فما ان وجد حلقات القرآن حتى قال : لن افوت هذه الفرصة ابدا.. بريق حلقات الكبار !!

* *قصة العم اسامه سيد الكامل - 70 عاما - بدأت منذ 3 سنوات فبعد ان فرغ من صلاته في احد الايام شاهد حلقات الكبار التي تقيمها جمعية خيركم بجدة بجامع التقوى المسائي بحي النزلة الشرقية فالتقى مشرف الحلقات الاستاذ سفيان والذي شجعه لأن يلتحق بالحلقات فبدأ منذ ذلك اليوم بهمة عالية لينال الخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).

* * * *لا يتغيب عن الحلقات.. يقول معلمه الاستاذ نصر الدين العوض : اكثر ما شدني للعم اسامه هو مواظبته على الحلقات فهو لم يتغيب ابداً رغم عمله محاسباً وكثرة انشغالاته الا انه كان يحضر قبل موعد الحلقة ويمضي اخر الطلاب ولديه سرعة بديهة تنم عن مدى حبه ورغبته في حفظ كتاب الله. مفاجآت يوم الختم !! وعن تتويجه العام بلقب اكبر حافظ للقرآن بجدة اخبرنا العم اسامه انه لم يكن يتوقع هذا اللقب ولكنه كرم من عند الله سبحانه وفي يوم ختمه للقرآن صادف ان اتصل به احد ابنائه وهو طبيب جراح بمصر ليخبره انه حصل على شهادة الماجستير مما جعل فرحته فرحتين. في حين علم ان احفاده اتموا حفظ جزء عم وذلك تأثراً به حيث اخبروا والدهم انهم يريدون ان يصبحوا حفظة للقرآن مثل جدهم. قدوة لكل الطلاب .. من جهته اكد الشيخ عبدالله الزهراني مدير مجمع التقوى المسائي ان العم اسامه يعد قدوة لجميع طلاب حلقات القرآن بالجامع حيث ان العديد منهم باتوا اكثر حرصاً على حفظ القرآن بعد ان شاهدوا عزيمته الكبيرة التي احرجت صغار السن ممن كانوا يتقاعسون عن الحفظ . التفسير هو الهدف ..

* * * ويسعى الشيخ اسامه الآن الى تعلم وحفظ التفسير وقد بدأ ذلك فور انتهائه من اختبار كامل القرآن حيث اشار أنه يسعى لإكمال حياته كلها مع كتاب الله وتعلم علومه. الموعد 25 محرم .. هذا وسيكون العم اسامه ضمن 1000 حافظ وحافظة تحتفل بهم الجمعية في 25 من الشهر الحالي والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله امير منطقة مكة المكرمة.