المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
إدارة "تعليم الجوف" تستعد لاستضافة برنامج تطبيقات وأبحاث جلوب البيئي
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 24-10-2019 10:22 صباحاً 6.7K
المصدر -  تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة النشاط "بنات" لاستضافة الطالبات المشاركات في برنامج تطبيقات وأبحاث جلوب البيئي من الإدارات التعليمية بمناطق المملكة في الفترة من 28 /2 /1441هـ حتى 3 /3 /1441، وهو برنامج دولي للبحث العلمي وتعليمي لعلم البيئة يتعلم من خلاله الطلاب القياسات العلمية لكل من المناخ، المياه، التربة، غطاء الأرض وإدخال المعلومات العلمية في موقع البرنامج.
ورحب المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي بالطالبات المشاركات ومعلماتهن في البرنامج، متمنياً أن يحقق أهدافه المرجوة من تشجيع الأبحاث العلمية والاكتشافات في المجالات البيئية المختلفة، وقال: "تتبني وزارة التعليم الأفكار العلمية وترعاها سعياً لتحقيق أهداف الرؤية في إيجاد مخرجات تعليمية تواكب التطورات الحديثة".
من جهتها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن البرنامج يهدف إلى تحسين مستوى الوعي البيئي والتعلم الذاتي لطرق البحث العلمي، ويتيح للطالبات فهم الحقائق والبيانات المرتبطة بعلوم الأرض وتعزيز روح العمل الجماعي.
وقالت: "تم الاستعداد لاستضافة المشاركات في البرنامج من خلال برنامج زمني دقيق وكذلك مكاني ويتخلله أنشطة وزيارات مصاحبة وسيشمل دراسات نظرية ودراسات عملية وورش إدخال التطبيقات وطريقة التعامل مع لوحة التحكم".