المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس لجنة إصلاح ذات البين بمكة يزور مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وسجن المباحث بذهبان
بواسطة : 25-10-2014 01:54 صباحاً 7.9K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

قام الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مشروع السلام عليك أيها النبي الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني على رأس وفد من العلماء والأكاديميين من مسئولي المشروع ولجنة إصلاح ذات البين أمس بزيارة لمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بجدة.
والتقى الوفد الزائر بمدير المركز وعدد من المسئولين فيه , واستمعوا إلى شرح وافٍ عن نشأة المركز والتعريف به وبرسالته وأهدافه ومهامه وبرامجه الأربعة : المناصحة , والرعاية , والتأهيل , والرعاية القبلية , والرعاية اللاحقة.
واستكمل الحديث عدد من الأكاديميين المتخصصين في الجانب النفسي والاجتماعي عما يقوم به المركز من خدمات للمستفيدين من برامجه.
وقام الوفد بجولة على مرافق المركز اطلع فيها منشاءاته ومرافقه التي تضم القاعات التدريبية , وقاعات الندوات والمحاضرات , والمكتبة , والخدمات التعليمية والمساندة المتوافرة بالمركز وصالات الترفيه والرياضة.
وعبر الوفد عن إعجابه بما إطلع عليه في المركز من إمكانيات هائلة وتنوع في البرامج , ووضوح في الرؤية , وصدق في الأداء انعكست على مخرجات المركز الذي أصبح في وقت قياسي مضرب المثل في الأمن الفكري المرتكز على وسطية الإسلام والمواطنة الصالحة , وأصبح بحمد الله بيت خبرة عالمياً في هذا الجانب يتلقى طلبات الاستشارات ونقل الخبرات من كثير من دول العالم.
ودار خلال الزيارة حوار علمي موسع بين مدير المركز وأعضاء الوفد حول الآفاق المستقبلية للمركز , وأكد الجميع على أن الأمن الفكري والوطني ثابت من الثوابت التي لا خلاف عليها , ومن الضروري تضافر الجهود للمحافظة عليها.
واتجه الوفد بعد ذلك لزيارة مقر سجن المباحث العامة بذهبان بمحافظة جدة حيث التقى أعضاء الوفد مع مدير السجن وعدد من القيادات العاملة فيه , واستمعوا إلى شرح وافٍ عن مرافق السجن , وتجهيزاته من أماكن ترفيه , وخدمات اجتماعية , وتعليمية , وطبية , وقاموا بعد ذلك بجولة على مرافقه المتنوعة.