كلمة حق

  • ×
(اليوم العالمي للوقاية من سرطان الثدي) بمركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة
يوسف بن ناجي- جدة
بواسطة : يوسف بن ناجي- جدة 21-10-2019 06:29 مساءً 2.3K
 
أقامت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة لقاء توعوي بمناسبة (اليوم العالمي للوقاية من سرطان الثدي) تحت عنوان ( مكافحة سرطان الثدي ) ، والذي يصادف اشهر / أكتوبر من كل عام ، لنشر الوعي العام به ، وقد حضر اللقاء كل من أمهات الأطفال وموظفات المركز . ويهدف : هذا النشاط الى توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر للسيدات ، و تسليط الضوء بأهمية مكافحته عن طريق إتباع أنماط الحياة السليمة و الابتعاد عن العادات السيئة ، التي قد تكون أحد أسباب الإصابة به . وقد ألقت الأستاذة / نعيمة الحارثي المثقفة والمنسقة الصحية بمدينة الملك عبد الله الطبية محاضرة توعوية تحدثت فيها عن ( نشر الثقافة التوعوية بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والحث على الفحص الدوري والمبكر من خلال استعراض تقنية الماموجرام الإشعاعي والرقمي ودورها في الكشف عنه، وأسباب الأورام السرطانية، وأحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ، وضرورة الاهتمام بالغذاء الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين .
و تم توزيع البرشورات و النشرات التعريفية اللازمة ، وحصر عدد الحاضرات وتسجيل بياناتهن لتحديد مواعيد لهن للكشف المبكر بمدينة الملك عبد الله الطبية .

وأفاده مديرة مركز الجمعية أ.سلاف حجازي بأن مركز الجمعية بمكة المكرمة دأب منذُ تأسيسه و حتى الأن الى تقديم الرعاية المتكاملة للأطفال المعوقين ، من حيث الخدمات ( الطبية و التعليمية ، التأهيلية ) لأطفاله من ذوي الإعاقة المركبة ( العقلية و الجسدية ) مع توفير البيئة التحفيزية لهم ،عن طريق تنظيم البرامج والأنشطة والرحلات الثقافية و التوعوية الهافة للطفل المعوق و أسرته .

كما قامت الجمعية بمكة المكرمة بالمشاركة في البرامج و القضايا الطبية و الصحية الهادفة وذات العلاقة ، لنشر ثقافة التوعوية ضدد الأمراض ، لتعيش الأسرة في بيئة سليمة خالية من الأمراض و العلل . فعملت على المشاركة في المبادرات التوعوية و الأيام العالمية ، بعمل المحاضرات الطبية والتثقيفية الهادفة لمنسوبين المركز و أمهات الأطفال ، لتعزيز دورهم الهام في المجتمع ، رفع درجة الوعي والتثقيف الصحي للجميع .
التعليقات ( 0 )
أكثر