المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

دعت الجميع إلى المبادرة للحصول عليه من مراكز الرعاية الأولية

سلمان العتيبي
بواسطة : سلمان العتيبي 20-10-2019 07:56 مساءً 8.9K
المصدر -  تحت رعاية مساعد الصحة العامة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتورة أميرة بنت عبدالمحسن الرصيص اطلق قطاع الرعاية الصحية الأولية بعفيف اليوم بمركز صحي غرب عفيف وبحضور مدير مستشفى عفيف الدكتور عادل متعب بن عميرة ومساعد مدير مستشفى عفيف للرعاية الصحية الأولية أ. عبث العتيبي ، اطلق الحملة السنوية للتحصين ضد الإنفلونزا الموسمية والتي تستهدف تطعيم جميع الفئات العمرية والأكثر تعرضًا لمضاعفات الإنفلونزا خلال فصل الشتاء .

وذكر مدير المستشفى " ابن عميرة " أن الحملة تستهدف كافة الأعمار التي قد تتأثر من الإنفلونزا، وبخاصة المصابين بالأمراض المزمنة؛ كالضغط وداء السكري، ومرضى القلب والكُلى، كذلك النساء الحوامل وكبار السن والأطفال من عمر ستة أشهر حتى خمس سنوات، والعاملون في قطاع الرعاية الصحية ومستشفى عفيف ؛ لتقليل احتمال نقل العدوى داخل المنشآت الصحية ، وأضاف أن جميع المراكز الصحية التابعة لقطاع عفيف على أتم الاستعداد لاستقبال الراغبين في أخذ اللقاح.

بدورة نوهت " د. أميره " بهذه المناسبة الجميع على ضرورة المبادرة للحصول على تطعيم الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية ، والمستشفى ، او من خلال فعاليات التطعيم المقامة في المراكز التجارية والأماكن العامة ، مبينةً أن تطعيم الإنفلونزا يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق ٦٠٪، كما أنه يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الإنفلونزا بنسبة ٨٠٪، بإذن الله ، ولفتت الى أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي في ظل توجيهات سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وتعزيز الدور الوقائي بهدف رفع الوعي الصحي ودحض الشائعات والادعاءات الخاطئة حول سلامة اللقاحات ومأمونيتها، ورفع نسبة التغطية باللقاح والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي.

يذكر أن حملة "صحة الرياض" تأتي في إطار الحملة الوطنية السنوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية التي تنفذها "الصحة".