المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 17-10-2019 11:22 صباحاً 11.3K
المصدر -  اختتمت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم ينبع اليوم وبالتعاون مع جمعية إشراق أعمال اللقاء الأول لبرنامج اضطراب الحركة وتشتت الانتباه، والذي أُقيم على مدى يومين في قاعة الأميرات بالمحافظة .

وتناول د. سامي السقا في جلسات اليوم : أنواع التدخل، تعديل السلوك، تحسين الذاكرة، زياده التركيز، العمليات العقلية، التكامل الحسي وبرامجه، اختيار الأسلوب المناسب، البناء السلوكي، الترميم السلوكي.
وأوضح د. السقا أن فرط الحركة وتشتت الانتباه والاندفاعية من المشكلات الأكثر شيوعاً لدى شريحة مهمة من طلاب المدارس والأطفال بشكل عام ، والتي يمكن الحد من تفاقمها لدى الأطفال المعرضين للخطر، والأطفال ذوي فرط الحركة والحد من تبعاتها السلبية من خلال استخدام برامج التدخل المبكر المطورة لهذه الغاية، فالتدخل المبكر لا يساعد في تطوير قدرات الطفل ومهاراته المختلفة فحسب، بل يمكّن الوالدين من فهم أفضل لنمو أطفالهم.

وأبان د.السقا أن الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة تشتت الانتباه (إشراق) تقيم برامجها التوعوية بشكل منتظم ، مستهدفة المرشدين الصحيين والمرشدين الطلابيين ومعلمي الصفوف الأولية ومعلمات رياض الأطفال للحد من تداعيات الاضطراب على الفرد والمجتمع.

من جانبها قدمت رئيسة قسم الشؤون الصحية المدرسية عبير الشريف شكرها لكل من ساهم في نجاح البرنامج ، متأملة أن يساهم البرنامج في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة لذوي الاضطراب .

وفي ختام البرنامج قام المساعد للشؤون التعليمية سليم العطوي بتكريم جمعية إشراق ، والجهات المساندة ، وتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج .