المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024

وقفت بنفسي على حالات ماتت قبل تصل المستشفى

البارقي لبرنامج الراصد” بارق هي المحافظة الوحيدة بالمملكة بدون مستشفى !
معاذ محمد
بواسطة : معاذ محمد 16-10-2019 08:15 صباحاً 6.7K
المصدر -  
استضاف مساء الأمس برنامج الراصد بقناة الأخبارية رئيس التحرير الأستاذ/ ابراهيم البارقي تحدث من خلاله عن معاناة أهالي بارق لعدم وجود مستشفى بالمحافظة وانه منذ مايقارب 50عاما مطالباتهم لم تتوقف ولكن للاسف وزارة الصحة لم تستجب لمطالبهم.

واضاف البارقي” إن محافظة بارق تعتبر هي ثاني أكبر محافظة بمنطقة عسير ولكنها الى وقته لم تحظى بالخدمات واولها المستشفى الذي طال إنتظاره كثيرا.

وعن سؤاله عن ماهي الخدمات التي تقدم الان بديلا عن المستشفى الحلم !

قال البارقي” لايوجد سوى 18مركز تقدم خدمات صحية متدنية جدا وليس بها سوى مركز واحد فئة (أ) ولاتوجد به التخصصات المطلوبة سوى بعض عيادات الأسنان المتواضعة ، وكذلك العدد المحدود لأطباء التخصص العام وطبيبة واحدة نساء ، اما باقي المراكز الاخرى لايوجد بها سوى طبيب واحد عام ودكتورة في بعض الأحيان وان تواجدت اصلا.

وعن مدى هذه المعاناة للمواطنين” قال البارقي بارق يمر بها طريق دولي ابها جدة جازان وكذلك هي تعتبر مشتى شتوي ذو مناخ معتدل وقت الشتاء ويرتادها الكثير من الزوار الهاربين من شدة البرودة من اهالي الحجاز والمناطق الباردة وتكثر بها الحوادث ويرتاد مراكزها الصحية المرضى فهل يعقل أن لا يكون بها مستشفى يخدم مثل هؤلاء المواطنين !

اما المعاناة ” فشدد البارقي انه وقف على حالات كثيرة ماتت ولم تصل لأقرب مستشفى الذي يبعد عن بارق 30كم شمال المحافظة جراء عدم وجود اي اسعافات اولية بالمراكز الصحية وكذلك عدم وجود التخصصات المطلوبة وهذه قاتلة جدا بحق مواطنين بارق ، وذكر البارقي في لقاءه ” نطالب كما يطالب 100الف نسمة بسرعة إيجاد هذا المشفى كباقي المحافظات الأخرى، فليس فيه محافظة من محافظات هذا الوطن خالية من المستشفى سوى ” بارق” فقط الى متى !!.