المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
فاطمة محمد الجبيني
بواسطة : فاطمة محمد الجبيني 05-10-2019 09:45 صباحاً 5.6K
المصدر -  
نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصار أكتوبر المجيد.. الذي استعادت فيه امتنا العربية الجريحة شرفها وعزتها.

حضر الندوة لفيف من أبناء مصر في الخارج والسادة الأعضاء ورجال الأعمال والفكر والسياسة، وكان من ضيوف اللقاء الكاتب الصحفي مصطفى بكري والمهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، والدكتور سهير منتصر أستاذ القانون العام، والمستشار أبو النجا المحرزي عضو مجلس الشعب الأسبق، وقد ألقى كل منهم محاضرة قصيرة تأييدا للرئيس وللدولة التي تنهض بتخطيط واعٍ وتنفيذ تشرف عليه أجهزة الدولة والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وهنأ المتحدثون قواتنا المسلحة الباسلة في عيدها، كما حضر المهندس أكرم بدوي نائبا عن وزيرة الهجرة.

وألقى المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج كلمة رحب فيها بممثل وزارة الهجرة وبالسادة الضيوف، حيث أشار في كلمته إلى أن أبناء الوطن في الخارج يؤيدون فخامة الرئيس وداعمون لسياسته مستنكرين محاولات النيل من شخص الرئيس وقادة الجيش العظيم.

وأكد الأمين العام للاتحاد والمتحدث الرسمي علاء سليم أن الأوطان تتعرض للمحن وأن مصر تتعرض لهجمة شرسة تقودها قوى الشر في العالم وينفذها بعض الخونة والمرتزقة من عبدة المال والهاربين.. لذلك فإن المصريين في الخارج وهبوا حياتهم لخدمة بلادهم مشاركين في الاقتصاد المصري بتحويلات متنامية، وسفراء يدافعون عنها في كل المحافل وفي كل المنتديات في شتى أنحاء العالم.

وأضاف سليم أن الندوة تأتي ضمن خطة الاتحاد وأنشطته للوقوف خلف الدولة ورئيسها وقواتها المسلحة ولتوجيه التهاني لقواتنا المسلحة الباسلة حصن الوطن الحصين وفخر جيوش العرب.