المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
حملة توعوية بصحة الطائف عن سرطان الثدي
بواسطة : 29-10-2014 04:54 مساءً 7.8K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

انطلقت مساء أمس ، فعاليات البيت الوردي لاكتشاف سرطان الثدي والحملة التوعوية المصاحبة لها ، التي تنظمها جمعية زهرة سرطان الثدي بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة الطائف.
وافتتح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور محمد الزايدي فعاليات البرنامج ، بمول قلب الطائف ، واطلع على محتوياته واستمع إلى شرح عن كيفية إجراء الفحص الذاتي لاكتشاف سرطان الثدي من خلال فيلم توعوي ، وشرح عن أهمية المحافظة على صحة المرأة وعلاقتها بسلامة الطفل.
وأشاد الدكتور الزايدي بالمشاركة الفاعلة بين هذه المؤسسة الخيرية والشؤون الصحية لتقديم برنامج توعوي هادف يعمل على الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لدى السيدات ومعالجته وإيصال رسائل توعوية متعددة تهدف إلى سلامة المرأة والطفل والمحافظة عليهما ، مؤكدًا حرص المديرية على تنفيذ برامج توعوية بالتعاون مع جهات أخرى ، موضحًا أن البيت الوردي استقبل العام الماضي أكثر من 400 سيدة اكتشف منها 20 حالة لديها أعراض لسرطان الثدي تم إحالتهم لمستشفيات المحافظة لاستكمال الفحوصات والعلاج المبكر.
وبينت منسقة برنامج البيت الوردي حياة الوقداني أن فريق العمل الموجود في البيت الوردي سيقوم بفحص السيدات عن سرطان الثدي وفي حالة وجود اشتباه سيتم تحويل الحالة إلى أقرب مركز صحي لإجراء الفحوص اللازمة ، كما سيتم تدريب السيدات ، خاصة فوق سن الأربعين ، على إجراء الفحص الذاتي للثدي ومراجعة الطبيب في حالة وجود أي تغيير مهما كان بسيطًا.
يذكر أن البيت الوردي يستمر في تقديم خدماته التوعيوية لمدة 5 أيام من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساء طيلة أيام تنفيذ الحملة.