المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

تناول أبرز المحطات التاريخية منذ عهد المؤسس وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين

فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 03-10-2019 01:30 مساءً 6.9K
المصدر -  أصدرت أمانة المنطقة الشرقية عدد خاص من مجلة " دروازة " تزامنا مع اليوم الوطني للمملكة الـ٨٩، حرصا منها على المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة الغالية بكافة المجالات الميدانية والاعلامية، لما تمثله هذه المناسبة من حدث تاريخي غالي يفخر به أبناء الوطن والمقيمين فيه.

وذكر المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة ومن منطلق حرصها على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية الهامة، قامت بإصدار عدد خاص احتوى على العديد من الملفات التي تناولت سيرة المؤسس الملك عبدالعزيز "طيب الله ثراه" وتاريخ تأسيس الدولة ورجالاتها، إضافة الى سيرة الملوك والتطور الكبير والتنمية التي واكبت كل مرحلة، وكذلك أهم التحولات والتطورات التي ساهمت بشكل كبير في تبوء المملكة العربية السعودية مكانة عالمية.

وقال إن العدد احتوى على عدد من المشاريع الكبيرة التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامجها ومبادراتها .

وضمت المجلة رؤى ومشاهدات مهمة لمراحل نهضة المملكة، والتطور الكبير على كافة الأصعدة، موضحا أن العدد تضمن تاريخ العلم السعودي وما يرمز إليه، إضافة الى مواضيع عديدة تضمنت ما تحقق على يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.

وشدد الصفيان على أن فريق التحرير في ظل توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير حرص كل الحرص على إبراز جميع الأحداث التاريخية منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، بهدف تقديم مادة إعلامية تليق بمستوى أهمية هذه المناسبة الوطنية وذائقة القارئ .

وقال أن أمانة المنطقة الشرقية وفرت العدد الكافي من النسخ في مناطق التوزيع داخل الأمانة والبلديات وسخرت امكانية الوصول للمجلة من خلال موقع الأمانة الالكتروني على الرابط:

https://www.eamana.gov.sa/EPMMagzine/V30/index.html#p=1