المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
إدارة "تعليم الجوف" تفعل اليوم العالمي للمسنين
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 03-10-2019 01:15 مساءً 18.8K
المصدر -  فعلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف اليوم العالمي لكبار السن والذي يصادف الأول من شهر اكتوبر من كل عام تحت شعار "الرحلة إلى المساواة العمرية".
واعتبر المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي هذا اليوم فرصة لتعزيز دور المسنين في المجتمع وبنائه، وتوعية الأبناء والمجتمع عامةً بحقوق كبار السن وتلبية احتياجاتهم الأساسية، مؤكداً أنها فرصة لغرس القيم والمهارات الاجتماعية والصحية والنفسية اللازمة للتعامل معهم.
واحتفت مدارس الجوف بهذا اليوم بتفعيل عدة برامج تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات باحتياجات كبار السن وتعزيز حقوقهم والتعرف على أفضل الممارسات السلوكية في التعامل معهم.
وتضمنت الفعاليات استضافة الاجداد والجدات في المدارس وتكريمهم والاستماع إلى قصص النجاح والكفاح وأدوارهم الحيوية في خدمة المجتمع الوطن بإنشاء جيل من المعلمين والمثقفين وغيرهم.
كما زار عدد من طلاب وطالبات المدارس مراكز تعليم الكبار وتقديم الهدايا الرمزية وتنفيذ برنامج ثقافي وترفيهي منوع لإيصال رسالة أن التعلم مدى الحياة فلا عمر له، ودعوة للمسنين في دار الرعاية الاجتماعية لزيارتهم ومشاركتهم يومهم.