المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 02-10-2019 01:37 مساءً 9.6K
المصدر -  
احتفلت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في مجلس إدارةتها بقيادة د.سعيد الزهراني ، وأبناء جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بعرس الوطن "اليوم الوطني التاسع والثمانين" تحت شعار: #همة_حتى_القمة .

حيث بدأت الفعاليات منذ المغرب حتى الحادية عشرة مساءً، وسط مشاركة من المدعوين والضيوف، وشركاء النجاح من جهات حكومية وأهلية، يأتي في مقدمها، أمانة محافةظة الطائف، والتعليم، والصحة، والمرور، والجامعة، ونادي الطائف لذوي الإعاقة وبمشاركة من الداعمين ورعاة الحفل من الجهات التجارية.

تم تقسيم الحفل لعدة أجزاء، أولها الحفل الخطابي، ثم لقاء مفتوح مع سعادة أمين المحافظة وبعد ذلك كانت الفقرات الترفيهية المتنوعة بقيادة الأستاذ خالد القرشي مسحراتي الطائف ثم العشاء والتكريم للضيوف وللحجاج من المعاقين ومن شارك في فعاليات اليوم الوطني في مركز حي اليمانية من مستفيدي الجمعية ومنظمي الحفل والمشاركين فيه.

بدأت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني باستقبال ضيوف الحفل، سعادة الأستاذ "شرف الزائدي" مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة، ثم وصول معالي الأمين المهندس محمد آل هميل: أمين محافظة الطائف وبدأ الحفل بالنشيد الوطني.
ثم إيجاز عن طبيعة خدمات جمعية الطائف من مقدم الحفل سعاده الدكتور ماجد العسيرى فالقرآن الكريم.

ثم كلمة سعادة د. سعيد الزهراني رئيس مجلس إدارة الجمعية: وكان مما قال فيها:
نحتفل هذا اليوم بالذكرى المجيدة باليوم الوطني الـ ٨٩ للمملكة العربية السعودية والذي وحد ترابها الطاهر جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود- طيب الله ثراه، كما رفع برقيات تهنئة باسمه وباسم أبناء وبنات جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالطائف وأعضاء وعضوات مجلس الادارة ومنسوبي الجمعية ومتطوعيها لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظهما الله وأفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم. والى المقمين على ارض الوطن الغالي.

ودعا الله بأن يديم الامن والامان والاستقرار على بلادنا الحبيبة، والتي تشهد تطورا كبيرا في جميع مجالات الحياة، كما لا ننسى الدور الكبير الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة لتقديم الدعم لجمعيتنا والاهتمام بهذه الفئة في الطائف خاصة وبقية أرجاء وطننا الغالي عامة.

كذلك الشكر لمستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لما نجده من سموه في رعاية شؤون المنطقة كافة.والشكر لمعالي محافظ الطائف الاستاذ سعد الميموني
وكذلك الشكر موصول لأمين محافظة الطائف المهندس محمد بن هميل ال هميل تشريفه الحفل، وشكر خاص للأستاذ شرف الزائدي على اهتمامه الخاص بالجمعيات الخيرية في المحافظة فضلا عن جمعية ذوي الإعاقة.

وختم الزهراني كلمته، بالترحيب ببقية الضيوف والمساهمين في رعاية الحفل، وكذا المستفيدين من أبناء الجمعية على حضورهم الكبير واللافت لفعاليات هذا اليوم ومن ثم قصيده للدكتور يعن الله الغامدي.

ثم رحب المعاقون بيوم بلادنا الوطني، من خلال كلمة الأستاذ أحمد المالكي.
هنا انتهى الحفل الخطابي، ليستلم د. سعيد الزهراني دفة الحوار المفتوح مع معالي أمين محافظة الطائف المهندس آل هميل.

ثم استهل معالي الأمين حديثه بكلمة للحضور التي هنأَ فيها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وكافة الشعب السعودي بمناسبة اليوم الغالي اليوم الوطني السعودي سائلاً الله ان يحمي ويحفظ هذه البلاد.
وأكد أن جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة حظيت في بلد العطاء والمجد والكرم بالعناية من هذه القيادة الرشيدة

ونجدد في هذه الذكرى العظيمة الولاء والإنتماء والحب والسمع والطاعة، فهي ذكرى تقودنا مع هذا الوطن الغالي إلى طموحات وتطلعات لا حدود لها في ظل نظرة خادم الحرمين الشريفين المستقبلية ورؤيته الثاقبة المتجددة والتي جعلت للمملكة قوة استراتيجية في المنطقة ذات تأثير سياسي إقليمي ودولي بل وعالمي وإنساني.
وتضمنت طلبات المعاقين من أمانة الطائف الأمور التالية.

أولا: توفير مواقف خاصة بذوي الإعاقة في المنطقة المركزية بسوق البلد، وذكر معالي الأمين بأن هذه المواقف موجودة، ولكننا نتطلع لحل كل المشكلات المتعلقة باشتراطاتها ومعايير جودتها ومجانيتها بالكامل في المستقبل القريب، وهذه المشكلات ناتجة من كون مشروع المواقف مشروع جديد في الطائف، وإن مبنى المواقف الجديد سيأخذ بعين الاعتبار كل طلبات المعاقين لكافة أنواع سياراتهم الصغيرة والكبيرة.

ثانيا: اقترح المعاقون توفير مراكز خاصة بهم، وحديقة مجهزة بحاجياتهم وتراعي خصوصيتهم في الطائف، وذكر بأن العمل يتطلب جهدا كبيرا لجعل الطائف صديقة لذوي الإعاقة، ولكنه ليس مستحيلا، وإني أفضل أن يبقى الشأن الترفيهي مندمجا مع المجتمع بكافة فئاته، ولكننا سنلبي إرادتكم في حال تقديم دراسة مستفيضة عن جدوى هذه الحديقة، ولن نألو جهدا في تنفيذها.

ثالثا: اقترح المعاقون، توفير مقاعد خاصة بالحفلات الترفيهية العامة التي تنظمها الأمانة أو تشرف عليها، وبين معالي الأمين: بأن هذا ديدنهم دائما، تقديم ذوي الإعاقة في الصفوف الأولى لكل مناسبات الأمانة، ودعا في ختام إجابته بقية الجهات إلى اتخاذ الإجراء نفسه مع المعاقين في تنظيم الحفلات والمناسبات من أجل دعم المشاركة المجتمعية بين المعاقين وبقية فئات المجتمع.

وتضمن اللقاء الحديث عن مشكلات شخصية أخرى، وعد معالي الأمين بحلها جميعا.
وختم مدير الحوار اللقاء المفتوح بتكريم خاص لمعالي أمين المحافظة على حضوره وتشريفه حفل أبنائه من ذوي الإعاقة.

وبعدها بدأت فعاليات المسابقات الاجتماعية والترفيهية مع الأستاذ خالد القرشي، والتي تضمنت وصلات وطنية وفلكلور شعبي حجازي وجنوبي.

ثم دعي الجميع لتناول العشاء الذي أعد بهذه المناسبة وختمت فعاليات الحفل، بتكريم شركاء النجاح، والضيوف، وكل من شارك في الحفل، من المعاقين وأسرهم، ولم تنس الجمعية تكريم مرافقي المعاقين من الجنسيات الآسيوية والعربية.