المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
19 فيلم قصير تترشح لجائزة "قلب الطائف"
بواسطة : 29-10-2014 04:14 مساءً 7.3K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

رشحت اللجنة المنظمة لجائزة قلبالطائفللأفلام القصيرة في دورتها الثانية (اش تستفيد), 19 فيلما قصيرا للجائزة النهائية.. واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته أمس الأول 44 فيلما من مختلف مدن ومناطق المملكة, منها فيلمين شاركا من دولتي مصر وليبيا العربية..

وأوضح رئيس اللجنة الدكتور محمد بن فياض الأنصاري أن اجتماع أعضاء الجائزة تناول عدد من الموضوعات من بينها تحديد الأطر العامة لعملية فرز المشاركات لتتناسب مع الشروط والأحكام التي وردت في إعلان تدشين الجائزة, مبينا أن اختيار الأفلام جاء بترشيح اللجنة بعد أن تم استعراضها جميعا, في المسرح المرئي بقلب الطائف.. واضاف الأنصاري قائلا: اللجنة قررت ضم عدد من الأسماء البارزة في المجال الاجتماعي والاعلامي والفني لاختيار الفيلم الفائز هذا العام في حفل كبير سيقام نهاية الشهر الجاري, مشيرا بأن اللجنة قررت كذلك توجيه دعوات للمشاركين من خارج المملكة, والتكفل بسفرهم, واقامتهم خلال الحفل النهائي, تقديرا لمشاركتهم..

وحول فكرة الجائزة قال الدكتور الأنصاري: الجائزة نبعت منذ دورتها الأولى بمبادرة من شباب مدينةالطائفوبدعم بعض الجهات الخاصة والحكومية ووصل صداها رغم قصر عمرها الزمني إلى كافة المدن السعودية وإلى خارج المملكة، وهذا بفضل نوعيتها ومواكبتها لجيل الشباب, مبينا أن المسابقة تتلخص فكرتها في إتاحة الفرصة للمواهب الشابة لعمل فيلم قصير لا تتجاوز مدته (دقيقتين) يناقش إحدى الظواهر السلبية في المجتمع وطريقة معالجتها بشكل احترافي، وجاءت دورة هذا العام تحت عنوان (اش تستفيد).. لافتا إلى أنه تم فتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بتويتر (@heart_prize) وآخر على الفيس بوك (Taifs.Heart.7) *لمتابعة أخبار المسابقة وإتاحة قنوات للتواصل مع المتسابقين والراغبين في المشاركة من داخل المملكة وخارجها، فضلا عن خدمة الاستفسار عبر الواتساب على مدار الساعة من قبل فريق متخصص..

لافتا إلى أنه تم بث الفيديو الترويجي للمسابقة والذي يشمل كافة تفاصيل المسابقة وشروطها وآلية الاشتراك فيها بشكل مبسط، ويمكن الوصول إليه بالبحث في محرك البحث قوقل بمسمى الجائزة .