المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
الطالبة آرام الرويلي تصمم قصص مصورة إلكترونية لتعليم الرياضيات
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 29-09-2019 09:54 صباحاً 8.3K
المصدر -  تميزت الطالبة آرام نواف الرويلي في الصف السادس الابتدائي من مدرسة العشرون الابتدائية بسكاكا بتصميم قصص مصورة إلكترونية لتعليم الرياضيات.
وتنشر الطالبة آرام الرويلي تلك القصص عبر قناتها في موقع "يوتيوب"، وقالت إنها بسطت دروس الرياضيات عبر القصص المصورة لإيصالها بصورة مشوقة إلى الأطفال، وأضافت: "أحببتُ التقنية التي ساهمت في رفع من مهاراتي الحاسوبية، وكذلك استخدمه بالفن والتصاميم الخيالية بكل عمل تصميمي أنفذه والذي من خلاله أنقل فكرة أو أوجه معنى باستخدام مجموعة من الأدوات النصية أعبر من خلالها عن هذه الأفكار، ودائماً أعرض أعمالي وأتقبل النقد من معلماتي أو والداي لأن ذلك يعزز معلوماتي ويطورني علمياً".
وزادت: "عن طريق التكامل بين المدرسة والأسرة والتواصل المستمر، تذلل كل الصعوبات التي تواجهني، ومعلماتنا متفهمات ومحفزات ومطورات لنا كطالبات ويتقبلن أقل مشاركة من الطالبة بالفرح والتحفيز والإشادة فلهُن عميق الامتنان والشكر".
من جانبها، أشارت معلمة الرياضيات في المدرسة الأستاذة الجوهرة فهد أبو هلال أن الطالبة آرام الرويلي متميزة في الرياضيات وتسابق الزمن في دروس الرياضيات، "فأجدها دوماً متأهبة للدرس القادم وبكل حماس وتقدم حلول سريعة وبطرق ذهنية مختلفة، وتستخدم أسلوبها المصور لتصل إلى ناتج صحيح".
وقالت أن هذا التميز ما هو إلا نتاج حرص ذاتي من الطالبة ودعم من أسرتها، "ولن تجد لدينا إلا تحفيز أكثر وتجويد لمعلوماتها وبناء لشخصيتها، لتكون مستقبلاً علماً يشار إليها ويكون دورنا التعليمي جليٌ ويُشاد به".
وقالت معلمة اللغة العربية في المدرسة الأستاذة سليمة محمد المعيقل أن آرام تمتلك مواهب عدة ساهمت بقوة ثقتها بنفسها، "فهي متميزة بالمهارات الصفية والعلمية، كما أنها لمَّاحة المعاني بقصص تصويرية رائعة المعنى، تتمتع بصوت جاذب من خلال تصوير المعاني أثناء القراءة تصوراً صحيحاً، وتتمتع بقوة الإلقاء للكلمات الوجدانية كالكلمات التي تخص الوطن أو الأم نشاهد انعكاس الكلمات في الإلقاء عليها".