المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024

امير المدينة حضر حفل التكريم واكد ان منظومة الحج حققت نجاحا باهرا ..

الشيخ السديس : قيادة  المملكة حريصة على خدمةقاصدي المسجد النبوي
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 26-09-2019 04:10 مساءً 5.5K
المصدر -  


أنجزت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بإمتياز ; مستهدفات خطتها الاستراتيجية لقاصدي المسجد النبوي طوال موسم الحج؛ بإشراف من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس ؛ ومتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ محمد الخضيري وكافة قيادات الوكالة في المسجد الذين عملوا ليل نهار ؛ لخدمة قاصدى المسجد النبوي ؛ يبتغون مَرْضَات الله .
وتقديراً لدور وكالة شؤون المسجد النبوي في موسم ؛ رعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورةً رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، ولأول مرة الحفل الختامي لأعمال موسم الحج، الذي نظمته وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي،مؤخرا الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة ، و الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، وفضيلة الشيخ الدكتور محمد الخضيري وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي وعدد من القيادات الامنية وكبار المسؤلين في المدينة .

وأعرب امير منطقة المدينة عن اعتزازه بالإنجاز والنجاح الذي حققه كافة العاملين والعاملات في القطاعات الخدمية و الأجهزة الأمنية والتطوعية المشاركة في أعمال الحج بالمدينة المنورة للعام الماضي 1440هـ ، و الذين عملوا بإخلاص وتفاني خدمة لدينهم أولاً ثم مليكهم ووطنهم، و ساهموا في رسم صورة تعكس حقيقة الجهود التي تقدمها الدولة لزوار المسجد النبوي الشريف .

ونوه الامير فيصل بن سلمان بالأدوار المهمة للعناصر النسائية المشاركة في أعمال المسجد النبوي الشريف، مبدياً تطلعه إلى البدء في مباشرة الموظفات في القطاع العسكري و تمكينهن من الاستفادة من البرامج التدريبية التي تعزز دور المرأة وتؤهلها من المشاركة باحترافية عالية في تنظيم الحشود وزيارة النساء للروضة الشريفة في المسجد النبوي الشريف.

وأضاف سموه بأن ذلك النجاح لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله أولاً ، ثم استشعار جميع منسوبي القطاعات ذات العلاقة بموسم الحج، بعظم الرعاية والعناية التي توليها الدولة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –– وسمو ولي العهد ، وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، بالحرمين الشريفين وقاصديهما.
من جهته اكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن تشريف أمير منطقة المدينة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ونائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل، للحفل الختامي لأعمال موسم الحج1440هـ، في المدينة المنورة ؛ يجسد اهتمام القيادة الرشيدة – بالمسجد النبوي وزائريه.
وبين السديس أنه من غير المستغرب على قادة هذا البلاد المباركة العناية الاهتمام بكل ما يخدم الإسلام والمسلمين ولا سيما الحرمين الشريفين، وقد خص المسجد النبوي بعظيم الرعاية والعناية من قبل ملوك هذا البلاد منذ توحيدها على يد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ومن ثم أبناءه البررة من بعده، وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين .
وأوضح السديس أن خير دليل على هذه العناية والرعاية لمسجد النبي صلى الله عليه ما نراه من امير منطقة المدينة وسمو نائبه على كل ما من شأنه التسهيل والتيسير على قاصدي المسجد النبوي الشريف.
شاكراً لسموه كل هذا الدعم والاهتمام وسائلاً الله العلي القدير أن يجزي قادة هذه البلاد خير الجزاء على ما يقمون به من بذلٍ للغالي والنفيس في سبيل التيسير والتسهيل لقاصدي الحرمين الشريفين.
وفي مستهل الحفل دشن سمو أمير المنطقة خطة موسم العمرة والخطة التشغيلية للوكالة للعام الجاري 1441هـ ، وحملة خدمة زائرينا شرف لمنسوبينا، إضافة إلى نظام الأعمال في منصة إنجاز الإلكترونية، وخدمة إثراء تجربة الزوار في تطبيق الحرمين الشريفين.
ثم شاهد الحضور فيلماً مصوراً يستعرض جهود الوكالة في تقديم الخدمات لزائري المسجد النبوي الشريف بالإضافة إلى تقديم لمحة عن البرامج المقدمة للزوار خلال أعمال موسم الحج الماضي. ..
كما ألقى فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد الخضيري، كلمة نيابة عن الرئيس العام ؛ استعرض من خلالها حُسن الأداء والتناغم بين جميع شركاء النجاح في خدمة زائر المسجد النبوي الشريف ، مشيراً الي أن العمل الجماعي المميز، والتعاون الأخوي المثمر ، أدى ولله الحمد إلى انسيابية في الحركة، وراحة واطمئنان في أداء العبادة وسهولة ويسر في الإجراءات ، مثمناً في الوقت نفسه دور وسائل الإعلام التي ساهمت في نقل صورة مشرّفة عن دور المملكة في العناية بزوار المسجد النبوي الشريف.


وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة، الجهات المشاركة في أعمال موسم الحج..
وحققت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي؛ المستهدفات الموضوعة في خطة موسم الحج عام ١٤٤٠ هجري لقاصدي المسجد النبوي. براحة ويسر وسط خدمات متكاملة من كافة القطاعات العاملة في الحج من خلال تهيئة المسجد النبوي وساحاته وسطحه لاستقبال الزوار و العناية الفائقة بخدمات التطهير والفرش والسقيا وتنظيم وإدارة الحشود البشرية من خلال ممرات سالكة وفتح جميع أبواب المسجد النبوي أما المصلين.
الى جانب إثراء تجربة الزائر العلمية والثقافية من خلال إقامة الدروس والمحاضرات والندوات والمعارض والمتاحف وتهيئة مكتبة المسجد النبوي للقاصدين.
وتقديم كافة الخدمات المساندة والتطوعية والاجتماعية لجميع الفئات من كبار السن والمرضى والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم فضلا عن : إقامة الحملات المتنوعة التي تقدم خدمات إضافية للزوار، وف مقدمتها حملة خدمة الزائر وسام فخر لنا في موسمها السادس ". وتسعى وكالة المسجد النبوي لتقديم اقصى الخدمات لقاصدي المسجد النبوي بما يواكب رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ويحقق تطلعات ولاة الأمر - ويبرز الجهود الكبيرة التي تقدمها الدولة في خدمة ضيوف الرحمن.

image

image