المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 26-09-2019 09:52 مساءً 6.8K
المصدر -  رعى مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 ، والذي أقيم على مسرح الإدارة، بحضور مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية وعدد من قادة الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والمعلمين والطلاب.
بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بقص شريط الافتتاح للمعرض الفني الذي أقامته الإدارة ممثلة في النشاط الفني ـ بنين وبنات ـ جاء بعنوان « وطن الهمم » ، وتجول الدكتور العقيبي والحضور على مقتنيات المعرض وأركانه وما حواه من أعمال، واستعرض اللوحات الفنية التي تحكي الانتماء وحب الوطن.
ثم بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم بعدها ألقى مدير التعليم كلمة رحب فيها بالحضور ثم حمد الله على ما منَّ الله به على هذه البلاد من الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة .

وقال مدير التعليم : إننا نسترجع في هذا اليوم ذاكرة البناء الأول، التأسيس بيد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه و الذي بنى مجداً ودولة على كلمة التوحيد و منهاج الكتاب والسنة، ثم حمل لواء البناء والعطاء من بعده أبناؤه البررة حتى بلغنا هذا العهد الزاهر عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان وفقه الله لكل خير ، وهو عهد تعيد فيه الدولة البناء وتتطلع إلى النماء في رؤية طموحة ومباركة لعام 2030 والتي ترسخ معاني الإنسان السعودي الذي يعطي بلا حدود لوطنه وللإنسانية جمعاء .

وأكد الدكتور العقيبي : أننا في مجال التعليم نسعى لبناء الإنسان السعودي المسلم المنتمي لدينه ، المحب لقيادته ووطنه ، مهيبا بكافة منسوبي التعليم السعي إلى ترسيخ هذه المعاني العظيمة ، معاني البذل والعطاء .. الانتماء والولاء لهذا الوطن فداء وتضحية في سبيل رفعته حتى يظل دائما وأبدا على ذُرى القمة ؛ داعيًا الله أن يديم على وطننا النعم وأن يبقى قوياً شامخاً منارة للهدى ونبراسا للسلام .

ثم توالت فقرات الحفل الذي أعد بهذه المناسبة، واشتملت على عدد من الأعمال التي شارك بها معلمو وطلاب مدارس المحافظة ، ثم عرض مرئي للوطن يحاكي مسيرة توحيد المملكة ومراحل تطورها ونهضتها الحضارية، ثم مشاهد تمثيلية تدعو إلى القيم والاعتزاز بالوطن .