المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
ورشة لدعم صغار مربي الماشية والخدمات الزراعية بمحافظة الجموم
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 26-09-2019 12:50 صباحاً 9.0K
المصدر -  
أقام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية ،اليوم الأربعاء ورشة عمل برنامج دعم وتطوير صغار مربي الماشية وأهم الخدمات الزراعية التي يقدمها المكتب .

حيث افتتح مدير مكتب محافظة الجموم المهندس سالم بن باتع البشري الورشة بكلمة ترحيبة بضيوفه و المحاضرين والمزارعين والمهتمين بتربية الماشية والثروة الحيوانية والتي يستضيفها .
image
ودعى المهندس سامي بن مصلح المالكي مدير إدارة علاقات المقترضين بمنطقة مكة المكرمة بصندوق التنمية الزراعية في كلمته جميع مربي الماشية للاستفادة من القروض التشغيلية التي يقدمها الصندوق لتحقيق رسالته في الإسهام بتحقيق الاستراتيجية الزراعية انسجاما مع رؤية 2030م وبرامج التحول الوطني 2020 م ومن خلال أفضل وسائل التمويل المستدام لتعزيز الأمن الغذائي مع الحفاظ على الموارد الطبيعية ، والاستفادة من الخدمات الزراعية التي يقدمها المكتب والبرامج المقدمة في مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء .

وتخلل الورشة شرحٍ كامل لبرنامج الدعم الذي تقدمه الوزارة لصغار مربي الماشية والفئة المستهدفة في عملية الدعم والتي شرعت وزارة البيئة والمياه والزراعة في إطلاق المرحلة الثالثة لمنصة التعريف ببرنامج أنعام لتطوير ودعم صغار مربي الماشية لتشجيع احترافية تربية المواشي وتحفيز المربين للتحول من التربية التقليدية إلى التربية المهنية المكثفة من خلال صرف إعانة مالية وعينية بشكل مباشر للمستفيدين .

وفي نهاية الورشة تمت مناقشة الاستفسارات التي طرحها المربون مع المحاضرين، وتم تقديم الدروع التذكارية للمشاركين في أعمال الورشة.