المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024

خادم الحرمين: يومنا الوطني ترسيخ لمكانة السعودية بين الأمم

احتفالات وعروض جوية وعسكرية ومظاهر الابتهاج تعم المملكة صور
معاذ محمد
بواسطة : معاذ محمد 24-09-2019 12:05 صباحاً 11.5K
المصدر -  
احتفلت المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ89 تحت شعار «همة حتى القمة»، حيث تعددت الفعاليات في جميع مناطق المملكة، تخللها عروض جوية وعسكرية، فيما أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن اليوم الوطني يؤكد الاعتزاز بتاريخ المملكة، وترسيخ لمكانتها بين الأمم، داعياً المولى عز وجل أن يديم عليها الأمن والاستقرار.

image

وقال خادم الحرمين الشريفين بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة: «نحمد الله أن أكرم بلادنا بخدمة الحرمين الشريفين، وبما هيأه لنا من عزٍّ وتمكين، وقيم نبيلة، وشعب يعتز ببلاده». وأضاف في تغريدة على «تويتر»: «إن يومنا الوطني اعتزاز بتاريخنا، وترسيخ لمكانة هذا الوطن بين الأمم، وتطلع لغدٍ مشرق بالنماء والرخاء. سائلين الله أن يحفظ بلادنا، ويديم عليها الأمن والاستقرار».

وشهدت سماء أبها، عروضاً جوية نفذها طيارو القوات الجوية الملكية احتفاء باليوم الوطني. وحازت هذه العروض على إعجاب المواطنين والمقيمين الذين توافدوا إلى مقر الاحتفالات والعروض.

image

هذا ونظمت إمارة عسير احتفالات بالمناسبة، ضمن فعاليات «همة حتى القمة»، تضمنت مجموعة من الفعاليات والعروض الفنية والشعبية امتدت على مساحة 4 كيلومترات، وصولاً إلى مدينة أبها.

وقطع عسكريون مسافة 90 كيلومتراً من جزيرة كدمبل مروراً بدرب عسير التاريخي، مشياً على الأقدام في عروض عسكرية شارك فيه 2000 عنصر، ما بين جنود مشاة وقوات خاصة وجوية، و60 شاحنة عسكرية، و3 طائرات عمودية، و12 طائرة حربية، في استعراض عسكري أقيم ضمن فعاليات احتفال عسير باليوم الوطني الـ89.

image


وحظي انضمام قوات مشاة البحرية لفعاليات الاحتفال في عسير باهتمام واسع وتفاعل كبير من أهالي المنطقة وزوارها، فخرج أهالي القرى والمدن الواقعة في محيط درب عسير التاريخي لاستقبال فرقة المشاة.

حيث تفاعلت الحشود في مقر الاحتفال بمدينة أبها مع العرض العسكري.

image


وبالإضافة للعرض العسكري الذي شهدته احتفالات عسير باليوم الوطني، تضمنت باقي الفعاليات العديد من الفقرات الفنية والترفيهية.


image

image

image




image

image

image

image

image

image