المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 24-09-2019 12:51 مساءً 8.1K
المصدر -  انطلقت اليوم في أكثر من 425 مدرسة من مدارس التعليم بمحافظة ينبع احتفالات اليوم الوطني الـ 89 للمملكة من خلال عدد من المناشط والبرامج والمعارض تفاعلاً مع هذه الذكرى وتستمر حتى يوم الخميس القادم .
وشارك مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أبناءه الطلبة في متوسطة الأندلس انطلاق الاحتفالات في مدارس المحافظة والقطاعات التعليمية التابعة ، يرافقه المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيـان العطوي ، ورئيس النشاط الطلابي ياسر صالح النزاوي وعدد من القيادات التربوية ..
ووقف العقيبي على الأنشطة الفنية والثقافية المقدمة من الطلاب ومعلميهم ، و ناقشهم عن المعاني السامية التي تعنيها ذكري اليوم الوطني ، مبينًا لهم أننا أبناء وطن عظيم راسخ في عمق التاريخ رسوخ الجبال الشواهق ، نسير بـهمة حتى القمة ننعم برغد العيش والأمن والأمان حبانا الله بهذه النعم فلنحمده عليها ، مؤكدًا للطلبة أنهم ثروة الوطن ، وبُناة الحضارة وصُنَّاع المجد و المستقبل ، و محل عناية القيادة الرشيدة ، حاثًا لهم على أن يجدُّوا و يجتهدوا ، ليكونوا ذخراً و فخراً ، فهمة التعليم قمة للوطن .
وأشار الدكتور العقيبي إلى أن الهدف من هذه المناسبة يكمن في تعزيز روح الانتماء الوطني والتفاعل في التعبير عن قيمة هذه المناسبة في نفوس الطلبة الذين هم مستقبل الوطن ومشعله .
هذا وقد خصصت المدارس الإذاعة المدرسية في احتفالاتها بهذا اليوم لمشاركة المعلمين والطلاب بالكلمات والقصائد والعبارات التي تشيد بالوطن، وبما تقدّمه القيادة لشعبها الكريم ، كما تمّ استغلال حصص التربية الفنية للرسم عن الوطن وانجازاته، وإقامة المعارض الفنية وورش الرسم للتعبير عن الوطن وحبّهم لقيادتهم.
كما استقبل مدير التعليم في مكتبه اليوم عددًا من طلبة المدارس، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة الغالية من خلال عرض بعنوان "أعظم وحدة تاريخية في العصر الحديث" في مشاهد بانورامية تناولت توحيد الجزيرة وكيف قادها المؤسس بكل كفاءة واقتدار ، والمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في خدمته حتى أصبح لهم مكانه كبيرة بين الأمم.
من جانبها وقفت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة الفايدي على الأنشطة المقدمة في عدد من مدارس البنات ، و التي اشتملت على فقرات متنوعة تحكي التاريخ الحافل لهذه البلاد الكريمة.
يذكر أن تعليم ينبع ( بنين - بنات) شارك مساء أمس في احتفالات المحافظة باليوم الوطني ٨٩ تحت شعار (همة حتى القمة) بعروض مسرحية ولوحات إنشاديه وثقافية وأوبريت بعنوان (كُلنا للوطن) وآخر بعنوان (وطن الشموخ) من أداء طلاب وطالبات مدارس المحافظة كما تضمنت المشاركة ركنا للرسم الحر بعنوان (وطن الشموخ) ومشاركة كشافة تعليم ينبع في مسيرة همة حتى القمة واختتمت المشاركة بافتتاح محافظ ينبع للمعرض الوطني ٨٩ والذي شاركت فيه مدارس المحافظة بأكثر من ١٥٠ لوحة فنية .