المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
برعايةألأمير مشعل سيقام حفل الزواج الجماعي السادس بمكة المكرمة 
بواسطة : 03-09-2014 07:16 مساءً 6.6K
المصدر -  

الغربية - عمر الشيخ :

   

الجمعيات الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج* بالمملكة* «عراب» زواج الشباب

*

رغم أن الزواج يعد من أهم القضايا لدى الشباب السعودي ، لما يمثله من خطوة فعالة في سلم الحياة الاجتماعية، وبداية للاستقرار النفسي وتكوين أسرة صغيرة، إلا أن ضيق ذات اليد يدفع بعض الشباب للعزوف عن التفكير في هذا الموضوع لا سيما مع الارتفاع الكبير لتكاليف الزواج.

ومما يثقل كاهل الشبان هي متطلبات الحياة والأعباء من عادات وتقاليد خاطئة، والاشتراطات المبالغ فيها من أولياء الأمور، و أن جميعها معوقات تحول دون إقدام الكثير من الشبان على الزواج، نتيجة عجزهم عن تلبية جميع تلك المتطلبات والاشتراطات المفروضة عليهم وتقيد طموحاتهم، بل إنها قد تتسبب في تردد البعض منهم في مجرد التفكير في الزواج من الأساس. ولعل ذلك ما دفع لظهور بعض الجمعيات والجهات الخيرية والاجتماعية، والمبادرة بتكوين جمعيات تعمل في المساعدة على الزواج، بداية من المساعدات المادية والعينية وحتى إقامة حفلات الزواج الجماعي.

وحول هذا الأمر، رئس فضيلة الشيخ عبد العزيز بن حنش الزهراني رئيس مجلس الإدارةللجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والرعاية الأسرية في مكة المكرمة إدارة الجمعية وجميع القائمين في الجمعية بعد الاجتماع الذي عقد مع اصحاب المعالي والفضيلة والسعادة أعضاء مجلس الإدارة والذي تم فيه مناقشة الاستعدادات الخاصة بحفل الزواج الجماعي السادس والذي سيقام بقاعة الملك سعود بجامعة أم القرى* يوم غداً بمشيئة الله تحت رعاية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة .

و هذا الحفل*يعد تيسير لأكبر عدد من المستفيدين في وقت واحد وتحقيق الكفاية لهم في متطلبات الزواجكما أوصى رئيس مجلس الإدارة كافة القائمين على هذا العمل على أن لا يتأنوا بالجهد في حسن الاستقبال للمحتفى بهم وضيوف الشرف لهذا الكرنفال .