المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
المتدرب الحنيني  يكتب للوطن  " بالهمم نصعد القمم "
بواسطة : 23-09-2019 06:20 مساءً 9.7K
المصدر -  
أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وولى عهده وشعب المملكة الحبيبي بمناسبة اليوم الوطني 89..

بعد مرور 89 سنة حافلة بالعطاء والإنجازات التاريخية العظيمة والتي برزت أعظم ثمارها في السنوات الأخيرة الماضية .
بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ..
حيث نهضت المملكة العربية السعودية إلى القمة بهدف رؤية 2030 التى بدت بتلك الانجازات التى إستنفرت العالم وحولت أنظاره الى المملكة العربية السعودية ..

• افتتاح المؤتمر العالمي حول التاريخ الخاص بالملك عبد العزيز بيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز آل سعود وقد تم الاتفاق في المؤتمر علي إنشاء مشاريع جامعية جديدة ومنشآت تعليمية خاصة في المدينة الجامعية الرياض تتعدى حاجز الثلاث مليارات ريال سعودي.
• مع زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين في المملكة العربية السعودية تم توسعة المسجد الحرام ليتواكب مع زيادة الأعداد، وفي عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تم عمل خمس مشروعات كاملة لتوسيع المسجد الحرام بمكة المكرمة وقد اشتملت هذه العمليات علي زيادة مساحة الساحات والخدمات الخاصة بالمسجد، والأنفاق، والمباني التي تقدم الخدمات، بالإضافة إلى الطريق الدائري الأول.
• وقد كان الحج في هذا العام اكبر شاهد علي نجاح عمل القوات الأمنية وأجهزة الدولة في التعاون والتكاتف لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الخاصة بالحج هذا العام ومرور هذا الحدث العطر علينا بسلام.
• عمل ولي العهد على تطوير صندوق الاستثمارات العامة ، و ذلك عن طريق تطوير استراتيجية الاستثمار بالمملكة من أجل الحصول على المشاريع بعوائد متوسطة و أن لا تحتاج لمخاطرة كبيرة ، و يتولى الأمير منصب رئيس مجلس الإدارة الجديد لصندوق الاستثمارات الذي يعمل على تحقيق أرباح مالية كبيرة للمملكة ، و قام بعقد مذكرة مع مجموعة ” سوفت بانك ” اليابانية لإنشاء صندوق استثماري جديد يهدف إلى تعزيز استثمارات القطاع التقني في العالم .
• تكريم الرائدات السعوديات في المجالات المختلفة.
• إخضاع العسكريات السعوديات العاملات في السجون لتدريبات القوة البدنية واستعمال الأسلحة.

وهذه ليست سوى جزء من الإنجازات في السنتين الأخيرة ولاتزال المملكة العربية السعودية ترسم تاريخا حافلا بالإنجازات والتقدمات .
والله نساله أن يعز الوطن وشعبه الجليل وبهمتنا وعزمنا نقود وطنا تحت راية ملكنا وولي عهده إلى المجد والعز .


وفي الختام من الهمم نصنع القمم.


image