المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
تطبيق مجاني يساعد الطلاب في الدخول الى عالم الرياضات بسهولة
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 22-09-2019 08:49 مساءً 16.9K
المصدر -  
تعدّ الرياضيات مهمة في حياة الإنسان اليوميّة، ولا يستطيع أي منا التنازل عن هذه الأهمية لأنها مجال مساعد لسير الحياة ، ولا شك ان المتفحص يجد أهمية الرياضيات وذلك للأسباب الآتية:*

١ . تساعد الرياضيات على التفكير التحليليّ، فعند حلّ مسائل الرياضيات، يتم جمع المعطيات، وتفكيك أجزائها، ثمّ ربط العلاقات بينها لإيجاد حلّ لها.

٢ . تنمية القدرة على التفكير.
*
واصبحت التكنولوجيا لغة العصر واللغة التي يتقنها الجيل الحاضر ، وتساعده في سرعة التوصل للحلول التي يحتاجها بطريقة سلسلة .
والمتعامل مع التكنولوجيا يدرك بأنها أصبحت من مظاهر كسر الروتين والرتابة والتقنية لم يعد بالإمكان التخلي عنها.

ولا شك أن المعلم المذهل لابد أن يخلق جيلا مواكبا للعصر يقترب في كل احواله من الإبداع ، ومواكبا في تنفيذ حصته من رؤية ٢٠٣٠.

فما بالك بمادة مثل الرياضيات تحتاج الى خلق بيئة جاذبة للتعلم ولتنمية الدافعية نحوه لدى النشء الذين يحتاجون منا عنصر الجذب في كل تفاصيلهم . وتنمية قدرات ومهارات التفكير والتحليل المنطقي بأسلوب مشوق وممتع يعتمد على التقنية الحديثة لإنشاء جيل مبدع محب لوطنه ومحب للرياضيات.

ومن هذا المنطلق كان لزاما على المهتمين بهذا الجانب ،وضع الطرق التي تسهل على الطالب والطالبة الحصول على الحلول المساعدة لهم في ممارسة المادة بيسر وسهولة . ونذكر على سبيل المثال التطبيق الممتع لمادة الرياضيات للمعلمة منال الهادي .

ومن خلال تجربة كبير من الطلاب له وجدوا سهولة التعامل واستخدموه بكل دافعية وسهولة ، واستطاع في وقت وجيز أن يضيف* نكهة دراسية لمحبي الألواح الرقمية* .

وهو تطبيق يستخدم عن طريق الجوال والأيباد الشخصي للمستفيدين ، وهو تطبيق مجاني يستطيع أي طالب او طالبة إنزاله والتعامل معه بكل يسر وسهولة.

ومن خلاله يستطيع المتعلم الدخول إلى عالم الرياضيات الغامض بكل حب وتشويق ، خصوصاً أنه يتخلله أجواء من التنافس والتحدي .
وداعاً للرياضيات المملة وعيشوا معنا أجواء
رياضية بطريقة مرحة.


https://play.google.com/store/apps/d....mathchallenge