المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 01-09-2014 05:18 مساءً 8.1K
المصدر -  

الغربية ـ جده ـ محمدالياس :

بر جدة تمكن 43 أسرة منتجة من المشاركة في معارض وبازارات لتسويق منتجاتها

*وتشجيع السيدات والأسر المنتجة على العمل والإنتاج

مكنت جمعية البر بجدة عبر برنامج الأسر المنتجة 43 سيدة للمشاركة في عدد من المعارض والبازارات التسويقية بهدف تمكينهن من تسويق أعمالهن وأشغالهن اليدوية خلال الربع الثالث من العالم الحالي.

وهدفت الجمعية من هذه الخطوة لتشجيع السيدات والأسر المنتجة على العمل والإنتاج من خلال تمكين المستفيدات من استعراض منتجاتهم وتسويقها وبيعها فضلاً عن إبراز أعمال الأيدي السعودية.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان بأن مشاركة الجمعية في هذه الفعاليات يهدف لتسويق منتجات الأسر المنتجة بإشراف برنامج الأسر المنتجة حيث يتم اختيار الأسر المنتجة بآلية واضحة ومحددة، مبيناً بأن المعروضات تشمل مشغولات يدوية اللاتي لاقت استحسان وإقبال من سيدات المجتمع.

وأضاف باحمدان بأن الجمعية تسعى للمساهمة في زيادة دخل النساء اللواتي يملكن مشاريع متناهية الصغر من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهن لتحقيق الاستمرارية لمشاريعهن من داخل منازلهن، مؤكداً بأن برنامج الأسر المنتجة احتوى كثير من صور الإبداع وحب العمل، وساهم في توليد العديد من القصص الرائعة من النجاحات لأشخاص وأسر كانوا في الماضي محتاجين فأصبحوا منتجين بفضل الله تعالى.

وأشار باحمدان إلى أن الجمعية تسعى من خلال برنامج الأسر المنتجة للقضاء على الإتكالية والتخاذل والاستسلام والكسل من خلال خلق وتطوير مفهوم الأسر المنتجة والتي تساهم في خلق فرص عمل خاصة للمرأة من خلال عدداً من الأعمال اليدوية والفنية كالمشغولات المنزلية والإكسسوارات وأعمال الخوص والسدو والعطورات المخلطة والتحف الحبيسة، مبيناً بأن الجمعية تسعى للنهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل.*

*