المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
بواسطة : 01-09-2014 07:23 صباحاً 110.7K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

 

من ليالي الطائف لا زالت الافراح والمناسبات قائمة بين رياحين الورد ونسمات الجو العليل ..وتحت رعاية كريمة من سعادة الشيخ عيضة بن مطر العتيبي وفي ضيافة الشيخ عوض بن سعيد العتيبي أستقبل وفد من قبيلة السيايل يتقدمهم الشيخ ضيف الله بن حمود والشيخ*دخيل الله وكلآ من سعادة الدكتور محمد بن نجم..وسعادة الدكتور جمعان بن بنيوس السيالي .

* *ولفيف من وجهاء المجتمع ورجال الفكر والادب .ومنهم عضو النادي الادبي بالطائف الاستاذ سعد بن سعيد والاستاذ رشدان بن عقيل والشاعر الكبير الاستاذ مشعل بن حامد .وسعود بن هلال أبن شاعر المحاورة هلال السيالي..رحمة الله. وبداء الحفل بستقبال الضيوف كاالمعتاد بالبخور والطيب وكلامات الترحيب .

* * *ثم أنتقل الحديث الى سعادة الشيخ عيضة ورحب بالضيوف وارتجل كلمة تطرق فيها الى نعمة الاسلام ونعمة الامن والامان واثني على خادم الحرمين الشرفين وحكومته وتمنى له الصحة والعافية .ثم أنتقل الحديث الى الشاعر مشعل وبداء بقصيدة ترحيبيه واردف بقصيدة ثانية أجتماعية . ثم أنتقل الحديت الى الضيوف وبالتحديد مع الشاعر سعود السيالي . وأتحف الحضور بقصائد نالت استحسان الجميع.. ثم أنتقل الحديث الى سعادة الدكتور جمعان بن بنيوس وقد نثر أبداعة من القصائد الاجتماعية والوطنية .ثم أنتقل الحديث الشاعر أحمد بن هلال الخديدي. وسرد قصة وقصيدة وطلب الحضور تكرارها ولحنها عن طريق شيلة من التراث ثم توالت القصائد .

*وقد أكتفى **الشيخ عيضة بهذا الجانب من القصائد ثم طلب من سعادة الدكتور محمد بن نجم أن يثري المجلس بعلمة ثم تطرق سعادة الدكتور في حديثة عن المجتمع وعن خادم الحرمين الشريفين وعن رغد العيش والامن والامان وعن منجزات الدولة وما تصرفه على التعليم والصحة وفي جميع المجالات وأختم المجلس بموعظة دينيه.

* *وبعد ذلك رحب الشيخ عوض بالجميع على مأدبة العشاء.

هذا وقد أثني*الشيخ عيضة بن مطر *دور الصحيفة* وطالب بأن يكون لها حضور في مثل هذه المناسبات كما عبر عن سعادته بلقائه مع طلبته حيث يعتبر من الجيل الاول في التعليم .

* الصحيفة بدورها تشكر الشيخ عوض بن سعيد العتيبي وأبنأوه على الدعوة الكريمة وتتمنى للجميع أن تدوم عليهم أفراحهم..

*