المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
مواطن يُفَاجأ بتملكه 4 منازل بعد استعلامه آلية استحقاق الإسكان
بواسطة : 30-08-2014 12:36 مساءً 7.0K
المصدر -  

الغربية - نواف العتيبي :

فوجئ أحد المواطنين أثناء استعلامه عن آلية الاستحقاق السكني بموقع وزارة الإسكان بتملكه لأربعة منازل دون علمه.
وفي التفاصيل وفقا لموقع تواصل* قال المواطن عبدالرزاق سليمان القوسي – أحد سكان مدينة الرياض أنه: “حين تم الإعلان عن نتائج آلية الاستحقاق لوزارة الإسكان دخلت على بوابة الوزارة لمعرفة ترشيحي وتأهيلي ضمن المستحقين للحصول على منزل العمر، لكني فوجئت بوجود عدد أربعة منازل بأرقام صكوكها؛ الأمر الذي أذهلني وأنا مستأجر لمنزل منذ سنوات طويلة”.
وتابع القوسي: “جلست في حيرة من أمري فلا أعلم كيف أثبت بأنني لا امتلك تلك المنازل، وأخيرا ذهبت إلى كتابة العدل حيث وجدت ازدحاما شديدا من مواطنين يتساءلون عن مشاكل حصلت معهم بسبب استبعادهم من آلية التأهيل والقبول للحصول على مسكن، وعند الوصول للمحكمة سألت موظف الاستعلامات وشرحت له ما حصل معي فطلب مني كتابة معروض أشرح فيه مشكلتي، ووجهني لمكتب مدير المحكمة، وعند الذهاب إليه وتسليم معروضي لأحد الموظفين وبعد انتظار وجهني لقسم السجلات وعندما ذهبت للقسم قام موظف آخر بطباعة برنت وتسليمه لي وبعد اطلاعي عليه وجدت فيه تملكي لأرض واحدة فقط، وفعلاً كنت قد قمت ببيعها قبل أربعة أعوام”. مضيفاً أنه حين طلب ختم البرنت رفضوا تسليمه له وطلبوا منه مراجعة وزارة الإسكان لمخاطبتهم.
وتساءل القوسي عن كيفية حصوله على تلك المنازل دون علمه، وهل ستنتهي إجراءاته مبكرا ويلحق بركب المؤهلين للحصول على منزل طال انتظاره.