المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
تحقق من النظارة قبل الشراء .. أصلية أم مزيفة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 22-09-2019 10:53 صباحاً 14.6K
المصدر -  
بالرغم من أن التحقق عند شراء النظارة أصلية أم مزيفة قد لا يكون أمرا سهلا ولكن هذه النصائح من الدكتور خالد بن فهد جاموس رئيس لجنة البصريات بالجمعية السعودية لطب العيون سوف تساعدك لمعرفة نظارتك أصلية أم تقليد.
يقول الدكتور خالد إن معظم النظارات الأصلية قد لا تكون رخيصة الثمن ولكن يدعو للانتباه إلى أن البائع قد يستغل هذه المعلومة فيرفع سعر النظارة المزيفة إلى أضعاف سعرها.
ولكنه يدعو المشتري للنظر جيدا في اسم الشركة المصنعة للنظارة هل اسم العلامة التجارية مذكور أم مستوحى من اسم العلامة التجارية، ثم ابحث عن وجود أخطاء إملائية أو رسومات غير عادية.
بعد ذلك ينبه إلى النظر في العلبة التي تحمل النظارة ووجود الباركود واسم الشركة والإطار ووصف للعدسة. حيث يجب وجود شعار الشركة على الصندوق أو الرمز المنتج العالمي أو UPC وهو الباركود وسلسلة الأرقام الموجودة على كل منتج.
إذا كانت علبة النظارة بدون ملصق باركود فهذا مؤشر جيد على أنك اشتريت نظارة مزيفة وقد يكون الباركود أيضا على العبوة. ثم تأتي جودة العدسات ويمكنك أن تطلب من البائع فحص وجود الحماية 100% بالعدسات من الأشعة فوق البنفسجية حيث أن لديهم جهاز قياس خاص بذلك.

وللتواصل مع لجنة البصريات د/ خالد جاموس [email protected]