المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

‏الثلاثاء القادم آخر موعد لاستقبال مشاركات "جائزة التميز الإعلامي"

تغريد إشتيوي - سفيرة غرب
بواسطة : تغريد إشتيوي - سفيرة غرب 18-09-2019 04:54 مساءً 16.6K
المصدر -  عقد المتحدث الرسمي لوزارة الاعلام الدكتور عبدالله المغلوث، مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم الأربعاء، للحديث عن "جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني 2019، والتي تقدم احتفاءً بإنجازات المبدعين لليوم الوطني 89، وذلك في الرياض بفندق كروان بلازا المدينة الرقمية.
وحدد يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019م موعدا لانتهاء فترة التقديم على جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني 89 عبر الموقع الإلكتروني للجائزة (www.awards.media.gov.sa)
وأوضح الدكتور عبدالله المغلوث أن هدف وزارة الإعلام من إطلاق "جائزة التميز الإعلامي لليوم الوطني 2019" هو تسليط الضوء على أفضل الحملات والمنتجات الإبداعية الإعلامية، التي نفذتها الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بمناسبة اليوم الوطني89 للمملكة.
وبين المتحدث الرسمي لوزارة الاعلام أن الغرض من الجائزة هو الاحتفاء بأفضل المشاركات، وتحفيز شرائح المجتمع وقطاعاته كافة لتقديم أعمالهم الإبداعية التي تحتفي بالوطن، منوهاً أن الفائز سيحصل على لقب "صاحب المحتوى الإعلامي الأكثر تميزًا في اليوم الوطني الـ 89.
وحول التفاعل الذي حظيت به الجائزة، بين الدكتور المغلوث، أنه ومنذ اليوم الأول لإطلاق الجائزة في 9 سبتمبر 2019م، برز التفاعل الكبير من قبل مختلف شرائح المجتمع والجهات الحكومية والخاصة، وبلغ عدد التفاعلات عبر منصات التواصل الاجتماعي أكثر من مليون تفاعل، كما سجل أكثر من 1470 مشارك في الجائزة، في حين تجاوزت زيارات الموقع الالكتروني للجائزة 100 ألف زيارة في أول يومين.
وبين الدكتور المغلوث أن الجائزة تتضمن عشرة مسارات مختلفة، ويحق لكل مشارك ترشيح أعماله الإبداعية الجديدة في أكثر من مسار وباللغتين العربية والإنجليزية، وبالفصيح والعامي في الشعر، وهذه المسارات هي: أفضل أغنية وطنـية، وأفضل قصيدة وطنية، أفضل مُنتَج تلفزيوني، وأفـضل صورة، وأفضل فيديو من القطاع ّ الخاص والقطاع غير الربحي، وأفـضـل مبـادرة إعلامية من جهة حكومية، وأفضل مقال صحفي، وأفضل تغطية صحفية، وأفضل مـادة إبداعـية في الإعلام الجديد، وأفضل منتج إذاعي أو بودكاست.
وأوضح أنّ لجنة متخصصة تضم محكمين متخصصين وذوي خبرات كبيرة في مسارات الجائزة ستقيم المشاركات، وسيتم إعلان الفائزين في حفل مهيب يوم 29 سبتمبر 2019م.
وأشاد المغلوث بأن الجائزة يقوم على شباب الوطن، ذوي مبادرات وخبرات إعلامية، وهم يبذلون جهوداً مضنية في الإعداد والتنظيم لها، ومتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بها موجها شكره وامتنانه لما يقدمونه من أجل الوطن.