المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
جمعية " إنسان" تختتم فعاليات مهرجانها الصيفي العاشر
بواسطة : 20-08-2014 03:52 مساءً 6.6K
المصدر -  

الغربية - متابعة - نايف الصحبي*:

تختتم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض " إنسان " نهاية شهر شوال الجاري مهرجانها الصيفي العاشر الذي انطلق بداية شعبان الماضي تحت عنوان " متعة الصيف في إنسان "، ويهدف إلى شغل أوقات أبناء إنسان بما يعود عليهم بالفائدة والمتعة والعمل على تنشئتهم تنشئة إسلامية سليمة .
وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة ، وعدداً من الزيارات للمجمعات التجارية والمراكز الترفيهية والحدائق العامة، وزيارات للمراكز الصيفية ، بالإضافة لتنظيم الأيام المفتوحة وجلسات السمر وإضفاء أجواء من المرح والسرور لنفوس الأبناء ، وكذلك إلحاق الراغبين من الأبناء من الجنسين بدورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية، ودورات لتطوير الذات.
واشتمل المهرجان على تنظيم مسابقات إنسان الثقافية لتطوير مهاراتهم الفكرية وإثراء المعلومة لديهم والمحاضرات التربوية ، وتخلل البرنامج حفل المعايدة "بسمة عيد إنسان " وما صاحبه من فعاليات ممتعة وشيقة خلال عيد الفطر المبارك ،وأتاحت خلال فترة الصيف أداء العمرة للأسر من خلال التنسيق مع عدد من حملات العمرة. .
وفي ذات السياق نظمت الجمعية بطولة إنسان الرياضية بين فروع الجمعية، حيث تنوعت فعاليات البطولة وشهدت دوري في كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والسباحة ومسابقات رياضية خفيفة أضفت روحا من الحماس بين الأبناء .
يذكر أن مشاركات الأبناء في مهرجان الصيف لهذا العام شملت جميع فروع الجمعية والبالغ عددها 13 فرعا منها 5 فروع بالرياض و8 فروع في كل من محافظات ( الخرج ،والدوادمي ، والأفلاج، والمجمعة ،والزلفي ،ووادي الدواسر، وحوطة بني تميم والمجمعة ) ،وتسعى الجمعية من خلال مهرجان الصيف إلى تعزيز علاقة الأبناء ودمجهم بمجتمعهم ، ورسم الابتسامة على شفاههم ، والاستفادة من أوقات الفراغ لدى الأبناء بهدف إشعارهم بمسؤوليتهم تجاه أنفسهم ومجتمعهم من خلال البرامج المتنوعة التي تعزز ارتباط الأبناء بالعقيدة الإسلامية وتعاليم الدين الحنيف والاطلاع على ما تزخر به بلادهم من معالم حضارية وعمرانية .