المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

تحت شعار " الإشراف التربويّ .. رؤى وتطلُّعات "

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 17-09-2019 09:25 صباحاً 9.2K
المصدر -  أقامت إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض برنامجاً تدريبياً للمشرفات المستجدَّات في الإدارات النسائية ومكاتب التعليم التابعة له بمشاركة 200 مشرفة تربوية جديدة .

وذكرت مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نجلاء النفيعي أن برنامج ( الإشراف التربويّ .. رؤى وتطلُّعات ) الذي يستهدف ٢٠٠ مشرفة على مدى خمسة أيام بواقع ٢٠ ساعة تدريبية يأتي بهدف رفع مستوى أداء المشرفات التربويات الجديدات وتنمية قدراتهن مما يمكّنهن من أداء مهامهنَّ بإتقان وفاعلية وإطلاق الطاقات الكامنة لديهن وزيادة قدرتهن على التفكير وحل المشكلات واستخدام الاستراتيجيات الإشرافية .

وأعربت " النفيعي " عن تمنياتها في أن يحقق البرنامج الأهداف المر جوة منه وأن يكون انطلاقة داعمة للمشرفات في بداية مسيرتهن العملية, مقدمةً شكرها لإدارة التدريب لمساندتها جميع الإدارات في تقديم البرامج التدريبة لشاغلات الوظائف التعليمية, ولفريق التدريب على جهوده في تقديم خبراته التربوية لهذه الفئة .

من جانبها أكدت مساعدة الشؤون التعليمية بالإشراف التربوي الأستاذة عفاف الحربي أن إدارة الإشراف تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين المشرفات المستجدات من أساسيات العمل الإشرافي من خلال هذه البرامج، إيمانًا منها بأهمية دور المشرفة التربوية وأثرها في الميدان التربوي ، لافتة إلى أهمية مثل هذا البرامج في تعزيز الطموح لدى المشرفات ورفع الهمة وإثراء التجربة و التفاعل الإيجابي مع الميدان .

وذكرت " الحربي " أن برنامج " الإشراف التربويّ رؤى وتطلُّعات" تميز بشموليته حيث شمل الإشراف التربوي - أنواعه وأساليبه, وكفايات المشرف التربوي ، والتخطيط ، والمكاتبات الرسمية والتقارير ، ومنظومة الأداء الإشرافي .

فيما أوضحت رئيسة قسم اللغة العربية بإدارة الإشراف التربويّ الدكتورة حنان الخطابي أن الهدف من الإشراف النهوض بعمليتي التعلم والتعليم وأن المشرف التربوي مُخطط و قائد متطور و مُقوّم تربوي و مثقف و مؤمن بعمله و ملتزم بأخلاق عمله .

وأشادت الدكتورة " الخطابي " بالمستوى المميز للبرنامج من خلال حسن اختيار الموضوعات وجودتها وشموليتها وتنوعها وبما تتمتع به المدربات من خلفية واسعة عن الموضوعات وقدرتهن على الحوار وإدارة الجلسات واحتواء المشاركات, وأضافت أن الفئة المستهدفة ساهمت إثراء البرنامج من خلال المداخلات وقوة الطرح وثراء المعلومات والخبرات الميدانية .