المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بافقيه يستعرض سردية السيرة بأدبي جدة مساء بعد غد الثلاثاء
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 15-09-2019 07:06 مساءً 9.8K
المصدر -  
يفتتح رواق السرد بنادي جدة الأدبي مساءيوم بعدغد الثلاثاء 18 محرم الجاري ، موسمه الخامس على التواليبلقاء نقدي يقدمه الناقد الأستاذ حسين بافقيه بعنوان : سردية السيرة " عبدالرحمن الشبيلي كاتبًا للسيرة".

ويدير اللقاء الإعلامي بخيت بن طالع الزهراني، ويستعرض بافقيه ويحلل خلال الأمسية التجربة المتفردة للراحل الدكتور/ الشبيلي في كتابة السيرة، وأسلوبه الخاص في تناول الأحداث والأعلام والأماكن في كتبه.

ومعلوم أن لشخصية اللقاء الدكتور الشبيلي رحمه الله وقع خاص في نفوس الكثيرين فقد عمل عضوًا في مجلس الشورى ونال وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى ويعتبر أول سعودي يحصل على شهادة الدكتوراه في الإعلام.

ويعد الشبيلي كذلك من أهم كتّاب السيرة بأسلوبه الخاص في سرد الأحداث و قال ذات مرة عن كتابه مشيناها حكايات ذات لم أجد أركان السيرة الذاتية كافية لما أكتب وتمنيتُ لو صيغ الكتاب بطريقة (الرواية) تمنيت أن أمتلك المقدرة على كتابة الرواية لكن أركانها لم تكن متكاملة عندي ولا أسلوبها ولا طريقتها الفنية.

ووجه نادي جدة الأدبي الدعوة لعموم المثقفين والمهتمين لحضور الأمسية وإثرائها بالمداخلات -والتي ستقام عقب صلاة العشاء مباشرة .