المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
عاجل ....فرق اسعافية باشرت الموقع عمود إنارة يصرع شخصاً دماغياً ويصيب أخر في صبيا
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 14-09-2019 01:33 صباحاً 16.5K
المصدر -  كانت غرب قد حذرت في تقرير نشرتة قبل اسبوع
تحت عنوان دوار روان بصبيا ومسلسل الحوادث اليومية
أصيب شخص إثر اصطدام سيارة بعمود إنارة قبل ساعة، على دوار صبيا الغربي المتجه للعدايا والخالدية مايسمى دوار محطة روان.

وانتقلت فرقة من الهلال الاحمر إلى مكان الحادث، وتبين وفاة شخص دماغياً وإصابة أخر ونقلهما لمستشفى صبيا العام
*كشف عدد كبير من أبناء محافظة صبيا والعابرين لطريق صبيا-العدايا-قوز الجعافرة عن معاناتهم وخطورة مرورهم من دوار صبيا الغربي أو مايسمى بدوار محطة روان، والذي يقطع في مخرج صبيا الغربي تجاه العدايا ويرتبط بطريق شمالي تجاه طريق بيش-صبيا-الدرب الدولي وجنوبي تجاه حي الخالدية وسوق الخضار وآخر غربي تجاه بلدة العدايا حيث لا يوجد أي مطبات تهدئة للداخلين إلى الدوار أو الخارجين منه.
وقد اشتهر بكثرة الحوادث التي تقع أثناء خروج الموظفين من الدوام والطلاب والطالبات من مدارسهم والعكس، بل في كل الأوقات وعلى مدار العام واليوم بمعدل حادثين يومياً، حسب قول مواطنين، وفي ظل عدم وعي بعض سائقي السيارات بآلية التعامل مع الدوار، قد سبب ذلك هماً وهاجساً يؤرق كل العابرين خصوصاً من السيارات القادمة من جهة الجنوب والمتجهة إلى شمال المدينة، وكذا القادمة من الشرق تجاه الغرب وبلدة العدايا وقرى ساحل الجعافرة.
ويطالب الكثير بوضع مطبات تهدئة على الطريق القادم من جهة الجنوب خصوصاً كونه الطريق الوحيد، ويشهد ازدحاماً كبيراً وسرعة جنونية لاتمكن السائقين من التعامل مع الدوار وفق النظام.
وقد أهاب الجميع بإدارة مرور صبيا التحرك السريع لإنقاذ أرواح الناس من الدوار الذي أسموه “دوار الموت” والذي تغتال على أرصفته أنظمة المرور بسبب تجاهل بعض السائقين المتهورين لقواعد السلامة المرورية، ويأمل المواطنون في المحافظة*وضع إشارة مرورية للحفاظ على أرواح السائقين وتنظيم حركة السير خاصة وأن الدوار يربط بين أربع*جهات مهمة في المحافظة.
هذا ويشهد الطريق يومياً حوادث شنيعة وجمعيها اصطدام بأعمدة الإنارة أو الكهرباء نتيجة لهروب أو انحراف المركبات أثناء مداهمة مركبة أخرى لها.
وناشد مرتادو الطريق والمواطنين وسائقي المركبات بلدية صبيا في إعادة النظر في تصميم موقع الدوار وكذا محافظة صبيا والمرور وسرعة التدخل ووضع نهاية لهذه الحوادث المتكررة يومياً ومعاناة وقلق المواطنين ومرتادي الطريق علماً بأن الدوار قد ضحى بعشرات الشباب الذين لقو مصرعهم، ومنهم من أصيب إصابات شديدة وإعاقات ومازال مسلسل الحوادث مستمراً وآخرها ظهر اليوم وفي حادثين متتالين بين أربع مركبات ، حسب إفادة شهود عيان.
غرب تواصلت مع مدير ادارة مرور منطقة جازان ولم يرد