المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 13-09-2019 05:46 مساءً 10.6K
المصدر -  
انطلقت يوم أمس الخميس 13 محرم 1441هـ الموافق 12 سبتمبر 2019م، فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنظمها شركة هواوي العالمية، بحضور كل من سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ، ونائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز مارك شيا، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت المملكة العربية السعودية المحدودة ودينيس تشانغ، إلى جانب ممثلين عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعددً من الجامعات السعودية.
وسيتم اختبار معلومات المتسابقين في مجالات تشمل الحوسبة السحابية وأنظمة التبديل والتوجيه وأمن الشبكات. كما سيطَّلِع الطلاب المشاركون في المسابقة على أحدث التقنيات الرقمية مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وتقنية الجيل الخامس المستقبلية.
وتتألف المسابقة من (3) مراحل تشمل المرحلة التمهيدية، ومرحلة التصفيات المحلية، ومرحلة التصفيات النهائية العالمية؛ حيث ستصعد الفرق المتفوقة إلى مرحلة التصفيات المحلية، التي ستُجرى في نوفمبر 2019، وعلاوةً على ما سيحصده الفائزون في التصفيات المحلية من شهادات وجوائز عينية ومادية، سيحظون بفرصة فريدة للسفر إلى الصين، واستكشاف العالم الداخلي لإحدى أبرز الشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
وأوضح وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية أحمد الثنيان أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطط الوزارة الاستراتيجية في تأهيل رأس المال البشري في مجال التحول الرقمي كونه ركيزة أساسية في العملية التنموية، وذلك من خلال برنامج متكامل لتطوير الكوادر الوطنية ونشر المعرفة الرقمية وإيجاد بيئة تنافسية جاذبة ومحفزة للابتكار والريادة الرقمية التي ستسهم - بإذن الله -، في نمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مبيناً أن المسابقة تٌعد بمثابة منصة تهدف إلى تشجيع وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة لتطوير هذا القطاع ودعم مسيرة التحول الرقمي.
من جهته، قال نائب رئيس هواوي تكنولوجيز مارك زومان: "يشرفنا التعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، ونحن سعداء بتجديد دعوتنا للطلاب للمشاركة في هذه المسابقة التي تشهد أجواءً تنافسية كبيرة وإتاحة الفرصة لخوض تجارب واقعية قيِّمة، علاوة على فرصة الفوز بتجربة التعاون الفريدة مع خبراء هواوي في مقرنا الرئيسي في الصين".
الجدير بالذكر أن الفريق السعودي المشارك في الفعاليات النهائية للمسابقة في دورتها السابقة التي أُجريت في مقر هواوي الرئيس في مدينة شنزن الصينية كان قد أحرز المركز الثالث وهو
ما يعد تفوقاً كبيراً ودافعاً لإحراز المزيد من النجاحات على الصعيدين الإقليمي والدولي.