المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
#أمريكا تحذر الدول الخليجية من مخاطر أمنية لتكنولوجيا الجيل الخامس لهواوي
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 13-09-2019 12:05 صباحاً 8.6K
المصدر -  
قال مسؤولون أمريكيون أمس إن الولايات المتحدة حذرت حلفاءها الخليجيين من مخاطر أمنية محتملة في استخدام تكنولوجيا هواوي في البنية التحتية لشبكاتهم للجيل الخامس لاتصالات المحمول.

وتحذر واشنطن حلفاءها من استخدام معدات الشركة الصينية التي تقول إنها تنطوي على مخاطر أمنية لكنها وجهت معظم تعليقاتها العلنية حتى الآن إلى دول أوروبية.

ونفت هواوي مرارا المزاعم الأمريكية التي أثيرت الأسبوع الماضي أثناء زيارة أجيت باي رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية للسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين إذ تستخدم الدول الثلاث معدات هواوي.

وقال روبرت ستريار نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للاتصالات الدولية وسياسة المعلومات أمس الخميس: «تشاركنا في... رسالة حول أهمية تأمين تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيق تدابير أمنية متعلقة بالمخاطر». وتقول واشنطن إن بكين قد تستغل هواوي وهددت بإنهاء تبادل معلومات استخباراتية مع الدول التي تستخدم معدات الشركة الصينية. وتنفي الصين وهواوي تلك الادعاءات.

وقال ستريار الذي كان قد رافق باي في زيارته للمنطقة للصحفيين عبر الهاتف: نعتقد أنه عندما تطبق إطار عمل على أساس الاعتبارات الأمنية سينتهي بنا المطاف الى استبعاد هواوي من شبكات الجيل الخامس.