المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
تغريد إشتيوي - سفيرة غرب
بواسطة : تغريد إشتيوي - سفيرة غرب 10-09-2019 04:55 مساءً 16.4K
المصدر -  وجهت رئيسة مجموعة اندماج الحضارات "سنيرجي" التشكيلية السعودية علياء الدقس الدعوة لعشاق الفن التشكيلي لزيارة المعرض الذي تطلقه مجموعتها التشكيلية في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري بمعرض يقام في المركز العالمي للتجارة بأمارة دبي بدولة الامارات ويضم فنانين ومصممين من دول عدة حول العالم.

وأوضحت رئيسة "سنيرجي" وهي مجموعة نسائية تشكيلية أمس أن فنانات سنيرجي أنهين الأسبوع الماضي دورة تدريبية عن فن التصوير واللوحة بعيون الكاميرا، ضمن خطط التطوير للموسم الحالي.

وأشارت إلى أنها شاركت أخيراً في حفل ختام أنشطة جمعية الثقافة والفنون التي نفذت بالنادي الأدبي بالرياض بلوحة لفتاة في مقتبل العمر تعزف على آلة موسيقية، متمنية أن يكون الموسم المقبل حافلاً بالانجازات بخاصة أننا على أعتاب العيد الوطني للملكة 89 وهي فرصة للتشكيلين استكشاف أجمل ما لديهم.

وبينت أن فريقها الذي يضم 37 فنانة من 23 ينفذ جولات في عدة دول عربية وغربية، لابراز دور المرأة في المجتمع عبر اطلاق الألوان والأفكار والمبادرات الفنية، بخاصة أن رؤية المملكة 2030 أكبر داعم للمرأة في مسيرتها بعد حزمة القرارات الحكومية التي سمحت لها بالقيادة والسفر وشغل مناصب قيادية ودبلوماسية نوعية.

ولفتت إلى أنها خلال رحلتها العلمية في أميركا، لمست تأثير السعودية على المستوى العالمي، بخاصة في مجال الابداعات النسوية، إذ المرأة السعودية تحظى برعاية مميزة وتلقى جميع التسهيلات من الدوائر الرسمية لتعكس بنضجها ولوحاتها مستوى الرقي الذي وصلت إليه السعودية.

وأشارت إلى أن القرار الأخير الذي يسمح لـ 51 دولة زيارة المملكة دون تأشيرة، يشجعنا وبحفزنا لضخ مزيداً من المبادرات النسائية الوطنية، لتعريف الزائر لمملكتنا بتراثنا وثقافتنا وجذورنا، ولنكون عوناً للجهات السياحية في إبراز التوأمة بين الفن والسياحة والتراث.

وبينت أن نافذة المملكة الشفافة أصبحت بطاقة السعوديين للعالم، بخاصة بعد مشاريع التطور والانفتاح التي شهدتها ومنها بناء مدينة نيوم على البحر الأحمر، واستقطاب الفنانين من مختلف دول العالم للمشاركة في موسم الطائف وموسم الرياض ومهرجان "البلدة العالمية".