#السعودية_أولاً

  • ×

احتجاج الإيرانيين على حضور وفد النظام الإيراني أمام بلدية برلين

احتجاج الإيرانيين على حضور وفد النظام الإيراني أمام بلدية برلين
تيرنو بن بشير صو - السنغال                                  0  0  1.0K
 

احتجاجًا على زيارة عمدة طهران لألمانيا، أقدم الإيرانيون الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية على تشكيل مظاهرات احتجاجية في برلين أمام مقر بلدية هذه المدينة، للاعتراض على حضور الوفد المرسل من قبل النظام وعمدة طهران.
ونادى المتظاهرون بشعار: أيها الحرسي المجرم اذهب للجحيم. وكتبوا على لافتة: يجب طرد عمدة نظام الإرهاب والقمع.
وفي أعقاب هذه المظاهرة الاحتجاجية؛ تغيرت ترتيبات دخول عملاء حكومة الملالي لمقر بلدية المدينة واجبروا على الدخول من الخلف وعن طريق الكراج لمكان البلدية.
في صباح يوم الجمعة، قال مسؤول مكتب رئيس الوزراء في ولاية برلين بأنه لن يتم فرش السجاد الأحمر في مراسم استقبال عمدة طهران ولن يمضي على الكتاب الذهبي في برلين. كما احتجت الكتل البرلمانية لولاية برلين على رئيس بلدية هذه الولاية، ميشائيل مولر، بسبب قبوله استضافة وفد النظام وعمدة طهران.
واعتبر رئيس كتلة الديمقراطيين المسيحيين في برلمان برلين بروكهارت درغر هذه الدعوة غير مقبولة وطالب بإلغائها.
وقال كاي وغنر رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي في برلين بأن مولر لا يجب فقط ألا يأخذ أي صورة مع عمدة طهران بل كان يجب عليه إلغاء الزيارة من الأساس. وقال السفير الأمريكي في برلين أيضا أن مكان عمدة طهران على قوائم الإرهاب الأمريكية الأوروبية وليس في مكان إقامة الضيوف الخاصين. وقد نشر التلفزيون الإخباري في برلين صور مظاهرات الإيرانيين، كما كتبت وكالة أنباء دب آ الألمانية في تقرير لها مع عدة صور عن هذه المظاهرة: لقد احتج الإيرانيون أمام البلدية الحمراء، مقر حكومة الولاية في برلين في آلكساندر بلاتس. وأكد جواد دبيران: لا يمكن شرعنة حكومة ظالمة من خلال هذا اللقاء. وكتبت صحيفة BZ البرلينية أيضا من خلال نشرها لصور المظاهرات الاحتجاجية للإيرانيين أمام بلدية حكومة الولاية في برلين ضد الوفد المرسل من قبل النظام: احتج أنصار حركة المعارضة الإيرانية مجاهدي خلق أمام البلدية الحمراء على لقاء عمدة طهران.
وقد نشرت بقية وسائل الإعلام الألمانية بما في ذلك صحيفة دي فلت، والموقع الرسمي للعاصمة الألمانية، موقع تلفزيون برلين، محطة الأخبار هد تايبكز وصحيفة برلينومورغن بوست، تقارير عن احتجاج ومظاهرة الإيرانيين على الوفد المرسل من قبل النظام.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحاً الإثنين 23 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧