#السعودية_أولاً

  • ×

فيس بوك يعترف بسرقة ٢٠٠ مليون رقم هاتف لمستخدميه

فيس بوك يعترف بسرقة ٢٠٠ مليون رقم هاتف لمستخدميه
معاذ محمد                                  0  0  966
 
أزمة جديدة تواجهها إدارة شركة «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي، اضطرتها إلى الاعتراف بوجود قائمة تضم أرقام الهواتف المرتبطة بحسابات نحو 200 مليون مستخدم على شبكة الإنترنت دون حماية.

وبحسب ما أعلنت الشركة فإنها تجري في الوقت الحالي تحقيقات، من أجل التوصل إلى المسؤول عن جمع أرقام هواتف العملاء والمشتركين وأسماء المستخدمين المرتبطة بها وتركها دون حماية على الإنترنت.

هذا وكشفت شبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن القائمة تضم أرقام هواتف أكثر من 18 مليون مشترك في «فيس بوك» في بريطانيا فقط، بينما يوجد نحو ١٨٥ مليون رقم هاتف تسربوا حول العالم. ولفتت بي بي سي، إلى إعلان شرطة المعلومات البريطانية إخطار شرطة المعلومات والبيانات الأيرلندية التي تتولى مهمة مراقبة أنشطة «فيس بوك» في الاتحاد الأوروبي، حيث تم اكتشاف القائمة على أحد الخوادم على شبكة الإنترنت دون أن تكون محمية بأي نوع من كلمات السر. ويرى خبراء، أن وجود أرقام الهواتف على الخوادم دون حماية، يعزز افتراضات تقوم على أن شركة «فيس بوك» ليست هي التي ارتكبت هذا الخطأ، ولكن هناك إهمال من داخل الشركة، لن يحاسب عليه أحد غيرها، حيث أن الأمر قد يقودها مجدداً لساحات القضاء.


يذكر أن «فيس بوك» كان قد ألغى، في أبريل الماضي، خاصية تتيح للمستخدمين البحث عن المشتركين الآخرين عبر استخدام رقم الهاتف، بزعم أن فيروساً اخترق الموقع واستُخدم لطباعة ملايين من أرقام الهواتف للبحث عن أسماء أصحابها. وأوضح فيس بوك أن الفيروس كان قيد الاستخدام عبر سنوات لجمع أرقام هواتف المستخدمين وبياناتهم الشخصية، وأنه ينبغي على أي مستخدم لم يغير إعدادات حسابه بعد إضافة رقم هاتفه افتراض أن رقم هاتفه تمت سرقته.

بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 صباحاً الإثنين 23 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧