المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
رئيسة "سنيرجي" التشكيلية "عالية الدقس": قرار السماح لـ 51 دولة زيارة المملكة دون تأشيرة يحفزنا لتقديم أجمل ما لدينا
فوز الروقي - سفيرة غرب
بواسطة : فوز الروقي - سفيرة غرب 05-09-2019 09:05 صباحاً 15.0K
المصدر -  



وجهت رئيسة مجموعة اندماج الحضارات "سنيرجي" التشكيلية السعودية علياء الدقس الدعوة لعشاق الفن التشكيلي لزيارة المعرض الذي تطلقه المجموعة في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري بمعرض يقام في المركز التجاري بأمارة دبي بدولة الامارات يضم فنانين ومصممين من دول عدة حول العالم.

وأوضحت رئيسة سنيرجي أمس أنها شاركت أخيراً في حفل ختام أنشطة جمعية الثقافة والفنون التي نفذت بالنادي الأدبي بالرياض بلوحة لفتاة في مقتبل العمر تعزف على آلة موسيقية، متمنية أن يكون الموسم المقبل حافلاً بالانجازات بخاصة أننا على أعتاب العيد الوطني للملكة 89 وهي فرصة للتشكيلين ابراز ابداعاتهم عبر الرسم.

وبينت أن فريقها الذي يصم 30 فنانة من 21 دولة، ينفذ جولات في عدة دول عربية وغربية، لابراز دور المرأة في المجتمع عبر اطلاق الألوان والأفكار والمبادرات الفنية، بخاصة أن رؤية المملكة 2030 أكبر داعم للمرأة في مسيرتها بعد حزمة القرارات الحكومية التي سمحت لها بالقيادة والسفر وشغل مناصب قيادية ودبلوماسية نوعية.

ولفتت إلى أنها خلال رحلتها العلمية في أميركا، لمست تأثير السعودية على المستوى العالمي، بخاصة في مجال الابداعات النسوية، إذ المرأة السعودية تحظى برعاية مميزة وتلقى جميع التسهيلات من الدوائر الرسمية لتعكس بفنها ولوحاتها مستوى النضج والوعي النسوي في كل مكان تصله.

وأشارت إلى أن القرار الأخير الذي يسمح لـ 51 دولة زيارة المملكة دون تأشيرة، يشجعنا وبحفزنا لضخ مزيداً من المبادرات النسائية الوطنية، لتعريف الزائر لمملكتنا بتراثنا وثقافتنا وجذورنا، ولنكون عوناً للجهات السياحية في إبراز التوأمة بين الفن والسياحة والتراث.

وبينت أن نافذة المملكة الشفافة أصبحت الآن مطلة على العالم، بعد مشاريع التطور والانفتاح التي شهدتها ومنها بناء مدينة نيوم على البحر الأحمر، واستقطاب الفنانين من مختلف دول العالم للمشاركة في موسم الطائف وموسم الرياض ومهرجان "البلدة العالمية"، إضافة الى تضاعف مشاركة السعوديين والسعوديات في الخارج لرفع اسم المملكة في المحافل الدولية.