المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
سلمان العتيبي
بواسطة : سلمان العتيبي 05-09-2019 07:34 صباحاً 7.2K
المصدر -  نظم مجمع الامل والصحة النفسية بالدمام والجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية ((تعافي )) بالمنطقة الشرقية حفلا تم خلاله تقديم هدايا لأطفال اسر المتعافين تمثلت في عدد ((123)) حقيبة مدرسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد . وحضر الحفل الذي اقيم بمركز الرعاية المستمرة بمبنى مركز اعادة التأهيل الاستاذ / مبارك بن علي الحارثي المدير التنفيذي للجمعية والاستاذ / سعيد بن علي القحطاني مساعد المشرف العام لمركز اعادة التأهيل والاستاذ/ راشد بن احمد الزهراني مدير ادارة العلاقات والاعلام والتوعية الصحية بالمجمع وعدد من الاداريين ومنسوبي المجمع .
وذكر الدكتور/ محمد بن علي الزهراني المشرف العام على المجمع ان هذه الهدايا تأتي ضمن اطار الشراكة المجتمعية والاتفاقية التي تمت بين مجمع الامل والصحة النفسية وجمعية تعافي .
واضاف الدكتور الزهراني ان المجمع حريص على توثيق مثل هذه الشراكات مع مختلف القطاعات الاخرى بما يخدم المرضى واسرهم من اجل تقديم افضل الخدمات ،إضافة الى تعميق الروابط بين المجمع وتلك القطاعات .
موضحا انه يوجد مكتب تنسيق لجمعية تعافي بمقر مبنى مركز اعادة التأهيل الواقع على طريق الدمام ـــ سيهات ويعمل هذا المكتب على مدار ايام الاسبوع ويتم خلاله تبادل المعلومات بين الجمعية والمجمع فيما يخص المتعافين وكيفية دعم اسرهم والمساهمة من خلال التنسيق والعمل جنبا الى جنب بما يتوافق مع برامج المجمع في اعادة دمجهم اعضاء فاعلين في المجتمع .
مضيفا ان لجمعية تعافي كثير من الاسهامات والخدمات في جانب دعم المتعافين من خلال المساهمة في رحلات الحج والعمرة اضافة الى المساهمة في الرحلات الترفيهية التي ينظمها المجمع للمتعافين مما ينعكس ذلك في مجال تأهيلهم ومساعدتهم والعمل على عودتهم اعضاء فاعلين في المجتمع .
وثمن الدكتور / محمد الزهراني دور جمعية تعافي وحرصها على هذه المساهمة مقدما شكره وتقديره للقائمين على الجمعية كما شكر المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ/ مبارك الحارثي على جهوده .
من جهة اخرى ذكر الاستاذ / مبارك الحارثي المدير التنفيذي للجمعة ان جمعية تعافي ملتزمة في دعم المتعافين لا كمال مسيرة تعافيهم وتسهيل جميع جوانب الحياه لهم وما يعينهم في تعافيهم في مثل هذه المناسبة او المناسبات والبرامج العلاجية الاخرى التي يثبت فيها صدق التعافي للمريض حيث ان هذه البرامج تعد من دعائم مسيرة التعافي .
مما تجدر الاشارة اليه ان لجمعية تعافي حضورا قويا وملموسا في كثير من الاعمال الخيرية منها المساهمة الفعالة في كثير من البرامج التأهيلية للمرضى وكذلك دعم أسرهم في الاحتياجات الاسرية مثل سداد ديون المتعافين المعسرين و توفير السكن الكريم لهم والى أسرهم و البرامج التأهيلية الدينية منذ تأسيس الجمعية وكل ما يمكن أن يدعم المتعافين في مختلف جوانب الحياة .