المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
 أمير منطقة عسير يدشن مهرجان أبها للتسوق الـ 16
بواسطة : 05-08-2014 12:02 مساءً 7.1K
المصدر -  

الغربية - متابعة- محمد السعيد:

* *دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء أمس، مهرجان التسوق في عامه الـ 16, وذلك في مقر المركز الدولي للمعارض بأبها.
وفور وصول سموه مقر الحفل قام بقص الشريط إيذاناً بانطلاق الفعاليات, ثم تجول سموه في صالات التسوق ومرافق المهرجان.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى مدير إدارة المهرجان إبراهيم بن محمد الجار الله كلمة اللجنة العليا للمهرجان أوضح فيها أن النتائج الإيجابية التي حققها المهرجان طوال السنوات الماضية كانت محفزاً للاستمرار في تنظيمه في ظل التطور والنهضة الاقتصادية التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -.
وأكد الجار الله أن من أهم أهداف المهرجان هو تسليط الضوء على المقومات السياحية التي تمتلكها منطقة عسير وجعلها إحدى أهم الوجهات السياحية على مستوى المملكة, مشيراً إلى أن المهرجان يقدم رسالة إلى استقطاب الشركات والمؤسسات الوطنية ورؤوس الأموال السعودية والخليجية للاستثمار في منطقة عسير وإنشاء فروع وإدارات إقليمية لهذه الشركات والمؤسسات في المنطقة.
وبين أن المهرجان يعد بوابة اقتصادية واستثمارية لدراسة مدى الفائدة الاقتصادية وحجم الإقبال والاستهلاك لمعظم منتجات الشركات التي ترغب في دخول أسواق منطقة عسير.
عقب ذلك ألقى كلمة الشريك الرسمي "موبايلي" حمود الغبيني قدم فيها شكره وتقديره للشراكة مع مهرجان أبها للتسوق التي امتدت 10 سنوات, مؤكداً أنه سيتم بذل المزيد الجهود في تقديم الخدمات للزوار والمصطافين بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية في سبيل إنماء الحركة السياحية في منطقة عسير.
إثر ذلك شاهد سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور أبوريتاً بعنوان " إحساس " بمشاركة فرقتي فنون خميس مشيط ورجال ألمع.
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة عسير رعاة مهرجان أبها للتسوق.